الاحتلال يحطم نصب الشهيد عبيد في العيسوية بأوامر من نتنياهو ..وحماس تعقب

الأربعاء 10 يوليو 2019 08:37 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يحطم نصب الشهيد عبيد في العيسوية بأوامر من نتنياهو ..وحماس تعقب

حطّم جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء النصب التذكاري للشهيد محمد عبيد الذي شُيّد قبل يومين في مكان استشهاده بقرية العيسوية شمالي شرق القدس المحتلّة.

وأفادت باندلاع مواجهات في قرية العيسوية عقب تحطيم قوات الاحتلال للنصب التذكاري بأوامر من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وذكر أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشهيد عبيد بالقرية، ومزّقوا اليافطات وصوره التي علقت داخله وصادروها.

ونقلا عن شهود عيان قولهم إن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والأعيرة المطاطية خلال مداهمة منزل الشهيد، واعتقلوا شابًا دون سبب بينما كان يقف في الشارع.

وبيّنت المصادر أن أهالي من قرية العيسوية بينهم نساء أصيبوا بالاختناق بعد رشّهم من قبل قوات الاحتلال بغاز الفلفل، خلال محاولتهم تخليص الشاب المعتقل.

وأوضحت أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على عدد من السكان بالهراوات خلال منعهم من الوصول لمصاب بالاختناق، وأطلقوا قنابل الصوت نحوهم.

في السياق، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" إنّه أمر بالتنسيق مع رئيس بلدية القدس المحتلّة موشيه ليون أجهزة أمن الاحتلال بإزالة النصب التذكاري للشهيد محمد سمير عبيد، مؤكّدًا أنّه "لن يسمح بذلك".

وعقب حركة حماس على تحطيم النصب بالقول:"حطيم جنود الاحتلال النصب التذكاري للشهيد محمد عبيد في العيسوية بأوامر من نتنياهو،يعكس حالة الهستريا لدى الاحتلال من ثورة شباب القدس".

وتابعت حماس عبر الناطق باسمها حازم قاسم:"رمزية الشهيد محمد عبيد، إلى جانب كل شهداء ثورة شعبنا، محفورة عميقاً في وعي شعبنا وأمتنا، ولن تنال منها كل محاولات الاحتلال الفاشلة والبائسة".

وكان النصب التذكاري شُيّد يوم الاثنين الماضي في مكان استشهاد عبيد، تزامنًا مع مرور أسبوع على استشهاده بثلاث رصاصات أطلقها جنود الاحتلال عليه أصابته في صدره واخترقت قلبه.

المصدر : شهاب