نصر الله: عزيمة الفلسطيني أفشلت صفقة القرن وأي مواجهة مع "إسرائيل" ستعيدها للعصر الحجري

الجمعة 12 يوليو 2019 10:07 م بتوقيت القدس المحتلة

نصر الله: عزيمة الفلسطيني أفشلت صفقة القرن وأي مواجهة مع "إسرائيل" ستعيدها للعصر الحجري

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم الجمعة،  إن عزيمة الفلسطيني ورفضه لبنود  خطة السلام الأمريكية "صفقة القرن"، هي أحد أهم بنود فشل تلك الصفقة.

وأضاف نصر الله في كلمة متلفزة، أن من أهم عناصر فشل صفقة القرن من داخلها هو القدس، وأن الاستكبار الأميركي أطلق رصاصة الرحمة على صفقة القرن حين اعتبر أن القدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وتابع:" عدم توقيع الفلسطينيين وصمود إيران وانتصار سوريا والعراق واليمن من أبرز أسباب فشل صفقة القرن"، مشيرا إلى أن الصفقة ليس لها أفق والمنطق يقول أنه ما من فلسطيني سيقبل بها.

وأوضح نصر الله أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يرفضون التوطين سراً وعلناً، وأن هناك اجماع في لبنان على رفض توطين الفلسطينيين وعلى المسؤولين اعداد خطة لحل هذه القضية.

وفي سياق منفصل، قال الأمين العام لحزب الله، إن لديهم قوة هجومية وأسلحة نوعية والمقاومة تطورت كماً ونوعاً، وأن كل محاولات قادة "إسرائيل" لترميم الثقة بالجيش بعد حرب تموز لم تنجح وهناك تراجع بالقوة البرية، مؤكدا أن المقاومة قادرة على استهداف كل "إسرائيل" حتى ايلات.

وأضاف نصر الله أن المقاومة قادرة على تدمير جميع مراكز إسرائيل الموجود نتانيا من الى اشدود بطول 70 كم وبعرض 20 كم، مشيرا إلى أن المقاومة قادرة على إعادة "اسرائيل" إلى العصر الحجري بتدمير هذه المنطقة التي هي تحت مرمى صواريخنا.

ولفت إلى أن اقتحام الجليل جزء من الخطط في حال وقعت الحرب، وأن أي حرب جديدة ستضع "إسرائيل" على حافة الزوال، مضيفا أن حزب الله ليس مرتبطاً بشخص وهو يعمل كمؤسسة ولكل شخص له تأثيره.

المصدر : شهاب