"تحالف القوى الفلسطينية" يستغرب ملاحقة وزارة العمل اللبنانية للعمال الفلسطينيين

الأحد 14 يوليو 2019 10:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

"تحالف القوى الفلسطينية" يستغرب ملاحقة وزارة العمل اللبنانية للعمال الفلسطينيين

أعربت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، اليوم السبت، عن استغرابها للإجراءات التي تقوم بها السلطات اللبنانية، بحق العمال الفلسطينيين، بالتزامن مع انطلاق الحوار اللبناني - الفلسطيني.

وأفادت قيادة التحالف في بيان لها، إلى قيام وزارة العمل اللبنانية، بملاحقة العمال الفلسطينيين، في أماكن عملهم والقيام بتحرير محاضر ضبط قانونية ومالية بحق مشغليهم، تحت شعار "مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية".

وأشارت إلى أن تلك الاجراءات تأتي مع "انطلاق الحوار اللبناني - الفلسطيني، والذي نسعى من خلاله إلى منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم المدنية والإنسانية والاجتماعية"

ووصف البيان، اجراءات وزارة العمل اللبنانية، بـ "الجائرة" بحق شعبنا الفلسطيني، مؤكدا أنها "تسيء إلى العلاقات اللبنانية الفلسطينية".

وشدد قيادة التحالف أن مواجهة صفقة القرن الأمريكية تمر من بوابة منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم، وتمكينهم من العيش بكرامة وعدم ملاحقتهم في أعمالهم التي يؤمنون من خلالها لقمة عيشهم، ريثما يتمكنوا من العودة إلى فلسطين.

وناشدت، المعنيين، بالتدخل العاجل لوقف هذه الإجراءات التي لا تخدم تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين، ولا تصب في مربع مواجهة صفقة القرن والتصدي لها، مؤكدة تمسكنا بحق عودتنا إلى فلسطين، ورفضنا لكافة مشاريع التوطين والتهجير مهما بلغت المغريات.

المصدر : مواقع إلكترونية