قطر تفتتح أكبر قواعدها لأمن الحدود البحرية قبالة إيران وسط تصاعد التوتر في الخليج

الأحد 14 يوليو 2019 06:19 م بتوقيت القدس المحتلة

قطر تفتتح أكبر قواعدها لأمن الحدود البحرية قبالة إيران وسط تصاعد التوتر في الخليج

افتتحت السلطات القطرية، اليوم الأحد، قاعدة الظعاين البحرية بمنطقة سميسمة شمال قطر، في إطار إجراءات تتخذها لتعزيز أمن سواحل البلاد وحدودها.

وحضر مراسم افتتاح القاعدة التي تحتضن مقرا جديدا للإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين والسفراء.

وتعد هذه القاعدة، التي تم إنشاؤها في الساحل القطري الشرقي قرابة إيران، الأكبر من نوعها المختصة بأمن الحدود وحراسة الموانئ والمنشآت النفطية في قطر.

وقال الضابط في خفر السواحل القطري، عبد الله المريخي، ردا على سؤال للصحفيين على هامش حفل الافتتاح: "لدينا أكثر من 16 مركزا بحريا... ولدينا الآن هذه القاعدة هنا وأخرى في ميناء حمد (20 كلم جنوب الدوحة)، لكن هذه الأكبر".

وأوضحت الداخلية القطرية أن آل ثاني دشن، خلال حفل الافتتاح، عددا من الزوارق البحرية الجديدة التابعة لإدارة أمن السواحل والحدود، كما تابع عرضا لفريق البحث والإنقاذ بالإدارة.

وعقب ذلك، قام آل ثاني بجولة في عدد من المباني الجديدة التابعة للإدارة، "اطلع خلالها على أهم المرافق والتجهيزات الحديثة بما يتلاءم مع طبيعة عمل أمن السواحل والحدود، ويرفع من مستوى الأداء لتلبية متطلبات الأمن البحري".

المصدر : وكالات