موسى أبو مرزوق يكشف تفاصيل زيارته إلى موسكو

الثلاثاء 16 يوليو 2019 07:24 م بتوقيت القدس المحتلة

موسى أبو مرزوق يكشف تفاصيل زيارته إلى موسكو

قال رئيس مكتب العلاقات الدولية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق، إن زيارته إلى العاصمة الروسية تأتي تلبية لدعوة تلقاها من نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

وصرّح أبو مرزوق اليوم الثلاثاء، بأن "الزيارة جاءت بدعوة من السيد ميخائيل بوغدانوف، وطبعًا هي ليست بالدعوة الجديدة، هو صديق عزيز تتكرر الزيارات من فترة طويلة".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن القيادي في حماس قوله: "بين الحين والآخر نتشاور حول مجمل قضايا المنطقة وبالأخص قضيتنا التي نحن معنيين فيها بشكل أساسي".

وشدد "معروف أن القضايا المتعلقة بالوضع الفلسطيني دائمًا تحظى بالأهمية الكبرى في وزارة الخارجية الروسية، كون القضية الفلسطينية هي مفتاح علاقات الشرق الأوسط بمجمله".

وأوضح عضو المكتب السياسي لحماس أن "هناك ملفات كثيرة متعلقة بهذا الموضوع، يوجد ملف المصالحة، وملف الأوضاع الساخنة في قطاع غزة والحصار على القطاع، وصفقة القرن ومؤتمر البحرين".

ونوه إلى أن اللقاء تناول "الولايات المتحدة وسياسات دونالد ترامب اتجاه المنطقة بمجملها والقضية الفلسطينية بشكل خاص".

وأضاف: "نحن نرحب بهذه الزيارات، لأن سياسة موسكو تجاه الموضوع الفلسطيني، سياسة بناءة فيما يخص المصالحة الفلسطينية والخروج بوحدة الموقف الفلسطيني".

وأكد موسى أبو مرزوق: "من الأهمية بمكان أن تستمر الجهود الروسية في الموضوع الفلسطيني".

ويقوم رئيس مكتب العلاقات الدولية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق، بزيارة إلى موسكو بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

واستضافت موسكو في شباط/ فبراير الماضي، لقاء موسعًا للفصائل الفلسطينية، حضره 12 فصيلًا سياسيًا، لكنه فشل في الخروج ببيان موحد، بسبب تباين المواقف حول دور منظمة التحرير، وحول مرجعية العملية السياسية.

المصدر : سبوتنيك