الاحتلال يُطلق قمرًا صناعيًا مخصصًا للقارة الأفريقية الشهر القادم

الإثنين 29 يوليو 2019 12:52 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يُطلق قمرًا صناعيًا مخصصًا للقارة الأفريقية الشهر القادم

قالت القناة "24" العبرية، إن شركة الفضاء الإسرائيلية، تخطط في الـ 4 من آب/ أغسطس القادم لإطلاق القمر الصناعي الإسرائيلي "عاموس 17"؛ وهو قمر اتصالات رقمي متطور مخصص لتغطية القارة الأفريقية.

وأفادت القناة العبرية، اليوم الإثنين، "سيكون القمر الصناعي الأول الذي يقدم للقارة الأفريقية إمكانية وصول عالية وترددات مناسبة، التي تتميز بالأمطار الغزيرة وبالعواصف التي قد تسبب تشويشًا في البث".

وأوضحت أنه سيتم تثبيت القمر الصناعي الإسرائيلي في الفضاء الخارجي في نقطة فوق مركز القارة الأفريقية، وستستغرق العملية قرابة 75 يومًا حتى يتم تثبيته، ومن المخطط أن يوفر خدماته لمدة 20 عامًا.

وتنتظر شركة "فيسبوك" التي كان من المفترض أن تستخدم القمر الصناعي "عاموس 16" نتيجة الإطلاق حتى تستخدم القمر الجديد لنشر خدماتها في القارة الأفريقية.

يشار إلى أن القمر الجديد، هو بديل عن القمر "عاموس 6" والذي مني بالفشل، بعد أن دُمر، وهو مخصص للاتصالات في الأول من سبتمبر/ أيلول 2016، حين انفجر الصاروخ "سبيس إكس فالكون 9" الذي كان سيحمله إلى الفضاء، أثناء تجارب سابقة لإطلاقه في ولاية فلوريدا الأميركية.

يذكر أن الاحتلال يحاول زيادة نفوذه في أفريقيا من خلال تقديم بعض الخدمات للدول الأفريقية، وخاصة في المجال التكنولوجي في ظل تراجع الحضور العربي والإسلامي.

المصدر : مواقع إلكترونية