سقوط طائرة استطلاع مسيرة وتحطم أخرى في الضاحية الجنوبية لبيروت

الأحد 25 أغسطس 2019 08:32 ص بتوقيت القدس المحتلة

سقوط طائرة استطلاع مسيرة وتحطم أخرى في الضاحية الجنوبية لبيروت

قال مسؤول في "حزب الله" اللبناني إن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت وانفجرت أخرى، فجر اليوم الأحد، في ضاحية بيروت الجنوبية التي تعد معقلا للحزب.

وأضاف المسؤول لـ"رويترز" أن الطائرة المسيرة الثانية سببت أضرارا لدى تحطمها في أحد أحياء الضواحي الجنوبية، قرب المركز الإعلامي لحزب الله.

في حين لم يؤكد مسؤول آخر لوكالة "فرانس برس" ما إذا كانت الطائرتان إسرائيليتان أو كان حزب الله هو من أسقطهما، قائلا "لم نحدد هوية الطائرتين، إنما المؤكد أن واحدة سقطت وسيطر عليها الإخوان، فيما انفجرت الثانية في منطقة معوّض".

من جهته، قال مصدر لـ"سبوتنيك" الروسية، إن الطائرة التي "أسقطت" في منطقة معوض في ضاحية بيروت الجنوبية هي طائرة استطلاع إسرائيلية صغيرة، لديها مهمات عسكرية لزرع عبوات ناسفة، ومجهزة لتنفيذ عمليات اغتيال.

وجاء سقوط الطائرتين بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال أن طائراته قصفت قوات إيرانية لها قرب العاصمة السورية دمشق.

وأوضح المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس أن "الضربة استهدفت قوة فيلق القدس ومليشيات شيعية تخطط لتعزيز خطط لشن هجمات تستهدف مواقع في إسرائيل انطلاقا من داخل سوريا خلال الأيام الأخيرة".

وأكد جيش الاحتلال أنه أحبط العملية، وجاء في بيان أصدره "الحديث عن عملية كان مخططا فيها إطلاق عدد من الحوامات (المروحيات) المسلحة ضد أهداف إسرائيلية".

المصدر : شهاب