فصائل فلسطينية تشيد بعملية حزب الله

الأحد 01 سبتمبر 2019 08:18 م بتوقيت القدس المحتلة

فصائل فلسطينية تشيد بعملية حزب الله

أشادت فصائل فلسطينية في قطاع غزة مساء الأحد، برد تنظيم حزب الله اللبناني الأخير واستهدافه آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة "أفيفيم" الإسرائيلية شمال فلسطين المحتلة، عقب يوم من تهديد زعيم الحزب حسن نصر الله.

وباركت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، "لقيادة المقاومة ومجاهديها وعلى رأسهم سماحة السيد حسن نصر الله والشعب اللبناني وذوي الشهداء بالرد البطولي".

أما حركة المجاهدين، قالت إن: "رد حزب الله المناسب، وفي وضح النهار إسقاط لقوة الردع الصهيونية، وتغير في طبيعة الصراع مع الاحتلال".

وأكدت المجاهدين، "حق المقاومة اللبنانية في الرد على خروقات واعتداءات جيش الاحتلال المتكررة ضد لبنان".

وشددت على قدرة المقاومة اللبنانية على ضبط القوة النارية ترسل رسالة قوية بأن المقاومة قادرة على إصابة أهدافها بدقة.

وأضافت المجاهدين: المقاومة اليوم ترد باللغة التي يفهمها العدو الصهيوني والتي تلجم أي حماقة تهدف للتفرد بالجبهات، محذرة من استمرار الاعتداءات الصهيونية على لبنان والأراضي العربية وعلى الاحتلال أن يتحمل تبعات ذلك.

أما حركة الأحرار الفلسطينية، فقد باركت العملية؛ مؤكدة أن من حق المقاومة اللبنانية الدفاع عن نفسها وعن لبنان وسيادتها.

وقالت الأحرار إن هذه العملية تهدف إلى تثبيت قواعد الاشتباك مع الاحتلال وهي رسالة ردع لوقف عربدته وعدوانه المتواصل في المنطقة لاسيما على لبنان.

وأضافت: نأمل أن تشكل هذه العملية بدأ مرحلة جديدة للرد العربي الفوري والمباشر على عدوان الاحتلال.

وتابعت الأحرار بالقول: "المقاومة اللبنانية تترجم خطابها إلى خطوات عملية وتجدد تأكيد مصداقيتها وتفرض بالنار قواعد الاشتباك".

وقد أعلن "حزب الله" سقوط قتلى وجرحى بين الجنود الإسرائيليين جراء استهداف الحزب لآلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم شمالي إسرائيل

ورد الجيش الإسرائيلي من جانبه بتوجيه ضربات مدفعية على بلدات مارون الراس عيترون ويارون، بأكثر من 40 قذيفة صاروخية عنقودية وحارقة، وفقا للجيش اللبناني.

المصدر : وكالات