بومبيو يتهم إيران بالقيام بـ"أنشطة نووية محتملة غير معلنة"

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 06:27 م بتوقيت القدس المحتلة

بومبيو يتهم إيران بالقيام بـ"أنشطة نووية محتملة غير معلنة"

اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إيران بالقيام بأنشطة "نووية محتملة غير معلنة".

وكتب بومبيو في تغريدة بموقع "تويتر": "غياب التعاون التام للنظام الإيراني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية يثير تساؤلات بشأن وجود أنشطة أو مواد نووية محتملة غير معلنة، لدى إيران"، مؤكدا أن الوكالة الأممية طالبت طهران بالرد على أسئلة متعلقة ببرنامجها النووي.

وكان وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف قال الاثنين إن "إسرائيل التي تملك بالفعل أسلحة نووية، تكذب بشأن موقع مزعوم ببلاده، مذكرا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بفيديو يحث فيه واشنطن على غزو العراق.

وفي تغريدة عبر تويتر، ردا على تصريحات لنتنياهو، قال ظريف إن "الأخير وفريق مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، يريدان حربا، وإن أسالت دماء أبرياء أو استنزفت 7 ترليونات دولار أخرى"، في إشارة إلى حروب الولايات المتحدة.

وأرفق رئيس الدبلوماسية الإيرانية مقطعا لتصريحات نتنياهو عام 2002، والتي تحدث فيها عن "كفالته النتائج الإيجابية" لغزو نظام الراحل صدام حسين.

وفي تغريدة أخرى، نشر صورة لصفحة من جريدة التايمز البريطانية، تعود لعام 1986، تتحدث عن كشف أسرار ترسانة إسرائيل النووية، وقارنها بصورة أشار إليها نتنياهو، في وقت سابق الاثنين، بزعم أنها لموقع نووي دمرته إيران قبل وصول مفتشين أمميين، في استنكار للخوف من "موقع مدمر ومزعوم" أمام ترسانة قديمة مكشوفة.

المصدر : مواقع إلكترونية