بالفيديو: الاحتلال يهدم بنايتين قيد الإنشاء في العيزرية شرق القدس

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 09:38 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يهدم بنايتين قيد الإنشاء في العيزرية شرق القدس

هدمت آليات وجرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، منزلين قيد الإنشاء في بلدة العيزرية بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بساعات الصباح الباكر بلدة العيزرية وأغلقت مداخلها، فيم دفعت بقوات معززة والآليات والجرافات التي شرعت بهدم منزلين للمواطن سامر أبو زياد بحجة البناء دون تراخيص.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا أمنيا على المنطقة ومنعت السكان من الاقتراب من الموقع لحين انتهاء الجرافات من تنفيذ الهدم للمنزلين.

وقال صاحب المنزلين، سامر أبو زياد، إن جرافات الاحتلال شرعت بتنفيذ الهدم دون سابق إندار، ورفض المفتش المسؤول إبراز أمر الهدم، حيث أصر على الهدم وقال له: "سأهدم البناء وإذا أردت أي شيء توجه للمحكمة".

وأوضح أن سلطات الاحتلال أخطرته في أيار/مايو الماضي بالهدم، وتوجه للمحكمة وتمكن من إلغاء الإخطار وشرع باستصدار تراخيص للبناء، وفوجئ بالهدم، علما بحوزته تراخيص سابقة قبل بناء الجدار الفاصل.

وشرع أبو زياد بعملية البناء منذ مطلع العام الجاري، ويبلغ مسطح البناء للبنايتين 970 مترا مربعا، علما أن بحوزته تراخيص من الإدارة المدنية في "بيت إيل"، لكن بعد بناء الجدار الفاصل حولت منطقة سكنه لنفوذ بلدية الاحتلال.

المصدر : شهاب