الطالب نزال يعاني من أوضاع صحية صعبة بسجون الأمن الوقائي

الإثنين 16 سبتمبر 2019 04:08 م بتوقيت القدس المحتلة

الطالب نزال يعاني من أوضاع صحية صعبة بسجون الأمن الوقائي

ذكرت مصادر، اليوم الاثنين، أن الطالب في جامعة خضوري والمعتقل السياسي في سجون أجهزة أمن السلطة مؤمن نزال، يعاني من أوضاع صحية صعبة.

وقالت المصادر لوكالة شهاب، إن الطالب نزال يعاني من أوضاع صحية صعبة للغالية، حيث يعاني من جفاف حاد وآلام بالكلى وضعف بالبصر وآلام شديدة بالأسنان وفقدان سريع بالوزن.

وأشارت الى أن نزال علق إضرابه عن الطعام بعد 23 على التوالي، رفضًا لمواصلة اعتقاله منذ 6 أشهر في سجون أجهزة أمن السلطة، فيما عانت والدته التي بدأت بالإضراب مع نجلها، من أوضاع صحية صعبة، اضطرت لوقف الإضراب.

ويدرس مؤمن نزال الهندسة الكهربائية في جامعة خضوري بطولكرم، في عامه الأول، لكن الاعتقال حرمه من استكمال دراسته.

وفي فبراير/شباط 2018 اقتحم الامن الوقائي منزل العائلة في قلقيلية واعتقل محمد شقيق مؤمن وفتش المنزل وصادر  أوراق عقارية لوالده وجواز سفر لأخيه، وجهاز حاسوب لأخته، ومقتنيات أخرى. ثم عاد واعتقل مؤمن، قبل أن يفرج عن محمد بعد شهرين من الاعتقال.

ووجه الوقائي لؤمن تهمة حيازة السلاح، ليتبين كذبها، ثم وجه له تهمة اثارة النعرات المذهبية، للالتفاف على قرار الافراج عنه بكفالة قدرها 200 دينار أردني في 16 يوليو/ تموز الماضي، دفعها ذووه دون أن ينفذ القرار للمرة الثانية.

وصدر قرار بالإفراج عنه مرة ثالثة، لكن بكفالة نقدية بقيمة ١٠٠٠ دينار أردني، ولم تستطِع عائلته دفعها حتى اليوم، ولم يتم القبول بتخفيضها، وتم تمديد توقيفه ١٥ يومًا مطلع أغسطس.

المصدر : شهاب