حملة واسعة.. جيش الاحتلال يعتقل 55 فلسطينيًا معظمهم من القدس

الإثنين 23 سبتمبر 2019 08:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

حملة واسعة.. جيش الاحتلال يعتقل 55 فلسطينيًا معظمهم من القدس

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 55 مواطنًا على الأقل بينهم العديد من الأشقاء في بلدتي سلوان والعيساوية.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات معززة من جيش وشرطة ومخابرات الاحتلال داهمت البلدة، وانتشرت في أربعة أحياء، بحيث اقتحمت كل فرقة مجموعة من منازل المواطنين التي جرى تفتيشها وتحطيم محتوياتها وترويع قاطنيها واحتجازهم وترهيبهم بالكلاب البوليسية.

وعرف من المعتقلين كل من: محمد عبدالله داري، وشقيقه محمود عبدالله داري، وضياء أيمن عبيد، ومحمد فوزي عبيد، وسفيان ناصر محمود، وشقيقيه محمد وأكرم ناصر محمود، وفادي علي مصطفى، وهارون محمد محيسن، ووسيم إياد داري، وزايد العجلوني، وعلي جمال بدر، وباسل محمد درباس، وشقيقه قصي محمد درباس، وسمير أكرم عطية، ووسيم نايف عبيد، ورشاد أمجد ناصر، وحمزه محمد عيسى ناصر، وشقيقه عيسى محمد عيسى ناصر، ومحمود جمال عطية، ومحمد رجب عبيد.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال أشاعت أجواء من التوتر والقلق والفوضى في البلدة، ما تسبب في اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد بلدة العيسوية منذ أكثر من ثلاثة أشهر، تصعيد ملحوظ تنتهجه سلطات الاحتلال، يتمثل في ملاحقة المواطنين والتجار وتنفيذ عمليات اقتحام واعتقال وملاحقة شبه يومية.

وفي سلوان، أفاد مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال برفقة مخابراتها اقتحمت حي عين اللوزة بالبلدة واعتقلت الشابين توفيق أبو تايه، ومجدي أبو تايه.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال انتشرت في أحياء بلدة سلوان، وحررت مخالفات عشوائية للمواطنين واحتجاز بعضهم والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية واخضاعهم للتفتيش، فيما اندلعت مواجهات في حي "أبو تايه" أطلق خلالها الجنود وعناصر الشرطة الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز بصورة عشوائية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وبالضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم، وهم بلال عمر داود (26 عاما)، ومراد موسى الخمور (25 عاما)، وجمال أسامة العيسة (24 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في مخيم الدهيشة.

وتشن قوات الاحتلال حملات اعتقالات يومية بالضفة والقدس تستهدف مئات الفلسطينيين تحت مزاعم أنهم مطلوبين.

المصدر : شهاب