فيسبوك يحذف صفحة المركز الفلسطيني للإعلام

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 11:59 م بتوقيت القدس المحتلة

فيسبوك يحذف صفحة المركز الفلسطيني للإعلام

قال المركز الفلسطيني للإعلام إن إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حذفت صفحة المركز الموثّقة والتي يتابعها 5 ملايين شخص؛ ضمن خطوات "فيسبوك" لمحاربة المحتوى الفلسطيني على موقع التواصل الاجتماعي الأضخم عالمًا.

وذكرت إدارة المركز الفلسطيني للإعلام أن موقع "فيسبوك" حذف صفحة الموقع الإخباري في خطوة مفاجئة ودون إنذار مسبق أو مبرّر رغم أنّ الصفحة موثّقة بالعلاقة الزرقاء.

وبيّن المركز أن "فيسبوك" حذف الصفحة رغم التزامها بـ"المعايير المعلنة" من موقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى "الإجحاف العام المتعلق بالقضية الفلسطينية وما يرتبط بمقاومة الاحتلال، وهي حق مشروع كفلته القوانين الدولية" من إدارة الموقع.

وطالب المركز الفلسطيني للإعلام موقع "فيسبوك" بالتراجع عن حذف الصفحة، والتوقّف عن محاربة المحتوى الفلسطيني على شبكة التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه بدأ خطوات عملية لاستعادة الصفحة.

وذكر أنّه اضطّر إلى وقف النشر بشكل مؤقت عبر صفحته؛ بعدما حظر "فيسبوك" حسابات عدد من مدراء الصفحة، الذين سبق وتعرّضت حسابات العديد منهم إلى الحذف من إدارة موقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق صحافيون ونشطاء فلسطينيون الأربعاء الماضي حملةً لرفض الانتهاكات التي تنتهجها إدارة موقع "فيسبوك" بحق المحتوى الفلسطيني عبر الفضاء الإلكتروني للموقع.

واستهجنت الحملة في بيان لها، سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها إدارة الموقع، قائلة: "في الوقت الذي تُصعّد انتهاكاتها ضد الرواية الفلسطينية بحجج واهية، لا تحرك ساكنًا إزاء التحريض الإسرائيلي المتصاعد".

المصدر : وكالات