أول قرار من سعد الحريري بعد اشتعال مظاهرات لبنان

الجمعة 18 أكتوبر 2019 10:11 ص بتوقيت القدس المحتلة

أول قرار من سعد الحريري بعد اشتعال مظاهرات لبنان

اتخذ رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، مساء الخميس، قرارا عاجلا بعد اشتعال مظاهرات لبنان في محافظات عدة احتجاجا على فرض ضرائب جديدة شملت مكالمات واتساب.

وقال وزير الاتصالات اللبناني، محمد شقير، إنه تلقى اتصالا من رئيس الوزراء اللبناني، بشأن الدراسة المرتبطة بضريبة "واتسآب"، وفق ما نقله موقع سبوتنيك عن قناة الجديد.

وقال شقير إن "الرئيس سعد الحريري، طلب إيقاف الدراسة المتعلقة بواتسآب، وعدم تنفيذ أي شيء ولا رسوم إضافية على واتسآب ولا ما شابهه".

كما قال وزير المالية، علي حسن خليل "من حق الناس التعبير عن رفضها بطريقة سلمية، ومن المهم أيضاً أن تعرف الناس أننا لم نوافق على أي قرار حول واتسآب بالأمس، ولا حول غيره من الضرائب"، متابعا "ملتزمون بالموازنة الخالية من الضرائب، كما قدمناها لمجلس الوزراء".

وتجمّع مئات اللبنانيين، يوم الأحد الماضي، وسط مدينة بيروت ومناطق أخرى من العاصمة، احتجاجاً على قرار الحكومة اللبنانية فرض ضرائب جديدة طالت قطاع الاتصالات والوقود.

وسار مئات المتظاهرين الغاضبين وسط بيروت، بعدما قطعوا جسر "الرينغ" الأساسي في العاصمة اللبنانية، في إطار حركة احتجاجية وُجّهت الدعوات إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من دون أن تحظى بأي غطاء سياسي.

المصدر : وكالات