حكومة لبنان تتبنى ميزانية خالية من ضرائب جديدة وتجتمع غدًا لإيجاد مخرج من الأزمة

السبت 19 أكتوبر 2019 08:21 م بتوقيت القدس المحتلة

حكومة لبنان تتبنى ميزانية خالية من ضرائب جديدة وتجتمع غدًا لإيجاد مخرج من الأزمة

أعلن وزير المالية اللبناني، علي حسن خليل، أن حكومة لبنان تبنت، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء، سعد الحريري، ميزانية خالية من أي ضرائب جديدة، وسط استمرار الاحتجاجات الحاشدة في البلاد.

وقال خليل، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "في اللقاء مع الرئيس الحريري، تم التأكيد على إنجاز الموازنة بدون أي ضريبة أو رسم جديد وإلغاء كل المشاريع المقدمة بهذا الخصوص من أي طرف، وإقرار خطوات إصلاحية جدية مع مساهمة من القطاع المصرفي وغيره بما لا يطال الناس بأي شكل ولا يحملهم أي ضريبة مهما كانت صغيرة".

وفي غضون ذلك، أفادت مصادر حكومية لبنانية لوكالة "رويترز" بأن مجلس الوزراء سيعقد، غدا الأحد، اجتماعا لمناقشات سبل الخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

ويشهد لبنان، لليوم الثالث على التوالي، تظاهرات شعبية يحتج المشاركون فيها على سياسة التقشف الحكومية ويطالبون بتحسين أوضاع المعيشة في البلاد، انطلقت رفضا لضريبة كانت السلطات تنوي فرضها على استخدام تطبيق "واتس آب".

ومنح رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، ليل الجمعة، "شركاءه" في الحكومة مهلة 72 ساعة، "لتقديم جواب واضح... بأن هناك قرارا لدى الجميع للإصلاح ووقف الهدر والفساد".

المصدر : مواقع إلكترونية