المعتقلون الفلسطينيون في السجون السعودية.. تفاصيل صادمة وشهادات مروعة

الإثنين 21 أكتوبر 2019 11:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

المعتقلون الفلسطينيون في السجون السعودية.. تفاصيل صادمة وشهادات مروعة

حلقة جديدة من "حديث اليوم"، تناولت قضية المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في السجون السعودية، واستضافت عددا من أهالي المعتقلين والقيادي في حركة حماس سامي أبو زهري.

وقال أبو زهري، إن معتقلين فلسطينيين في السعودية جرى اعتقالهم خلال حملة الاعتقالات منذ بداية العام الجاري، يتعرضون للتعذيب بأشكال متعددة ويتم التحقيق معهم بشكل قاس.

وأضاف أبو زهري في لقاء خاص لوكالة "شهاب"، في برنامج "حديث اليوم"، "بكل أسف هناك تحقيق قاسي بحق المعتقلين وبعضهم يتعرض للتعذيب بأشكال متعددة، ومحققون أجانب من جنسيات مختلفة يحققون معهم"، مؤكدا أن "هذا الأمر لا يليق في السعودية".

من جهتها، قالت عائلة أحد المعتقلين في السجون السعودية، إن ابنها الذي يعمل مدرسا أكاديميا في إحدى جامعات المملكة ويقيم فيها منذ 7 سنوات معتقل منذ ابريل الماضي بتهمة "التعاطف مع حركة حماس".

وأضاف شقيق العائلة في لقاء خاص لوكالة "شهاب"، في برنامج "حديث اليوم"، "جرى اعتقال شقيقي من منزله فجر يوم الرابع من ابريل، وتم عزله 90 يوما في العزل الانفرادي، ولم يتم السماح لزوجته وأبنائه بزيارته إلا بعد 90 يوما من الاعتقال".

وأوضح شقيقه، "أن المحققين سألوه، هل أنت مؤيد لحماس؟ هل أن تتعاطف مع حماس؟، مؤكدا أن هذه هي "التهمة الأولى" الموجهة لشقيقه، مشيرا الى أنه الآن يقبع في أحد السجون ويتواجد معه في الغرفة من 10 الى 12 معتقلا.

.

المصدر : شهاب