أردوغان يتحدث عن المنطقة الآمنة ومصير عائلة البغدادي

الخميس 07 نوفمبر 2019 07:14 م بتوقيت القدس المحتلة

أردوغان يتحدث عن المنطقة الآمنة ومصير عائلة البغدادي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس إن "التنظيمات الإرهابية ما زالت تواصل هجومها علينا شمال سوريا"، في إشارة إلى وحدات "حماية الشعب الكردية".

وفي كلمة له قبيل توجهه إلى المجر، قال أردوغان إن بلاده "ننتظر جهود واشنطن لتطبيق اتفاقنا"، مضيفا أن الولايات المتحدة "دولة مؤثرة ومؤسف أنها ترسل مساعدات لتنظيمات إرهابية وسأناقش ذلك وجها لوجه معهم"، في إشارته إلى زياراته لواشنطن في الـ15 من الشهر الجاري.

وتابع الرئيس التركي: "الإرهابيون ينفذون هجمات وارتقى صباح اليوم 11 شهيدا ولكن في المقابل هناك عدد أكبر لدى الطرف الآخر"، دون أن يوضح المنطقة التي شهدت الهجمات.

ولفت الرئيس التركي إلى أنه بحث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الأربعاء التطورات في سوريا، وأضاف: "سأتحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرة أخرى لتقييم التطورات حول سوريا".

وفي ما يتعلق بتنظيم الدولة، قال أردوغان: "اعتقلنا أفرادا من أسرة البغدادي عندما حاولوا دخول الأراضي التركية ومصيرهم في يد القضاء، ونعمل على نقلهم إلى مراكز الترحيل وسيبقون هناك بانتظار قرارات وزارة العدل".

وتابع: "ضبطنا إلى جانب زوجة البغدادي نجله الذي تم التأكد من حمضه النووي وهذا أمر مهم بالنسبة لنا، ومن المهم بالنسبة لنا هو أن يكون إلى جانب زوجة أبي بكر البغدادي طفله، وتستمر بكل دقة إجراءات التحقيق بشأن ذلك".

وأضاف أنه "عدد عناصر داعش الذين حُظر دخولهم إلى تركيا بلغ لغاية اليوم 76 ألفًا، والذين تم ترحيلهم 7550، ويقبع حاليًا 1149 منهم في سجوننا".

المصدر : وكالات