"مستمرون" .. جمعة جديدة من مسيرات العودة في غزة

الجمعة 08 نوفمبر 2019 09:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

"مستمرون" .. جمعة جديدة من مسيرات العودة في غزة

يواصل الفلسطينيون، فعالياتهم الشعبية للجمعة الثانية والثمانين في قطاع غزة، مؤكدين على الاستمرار في مسيراتهم التي انطلقت في أذار/ مارس 2018.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة "مستمرون"، في تأكيد منها على "استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار، ورفض تهديدات العدو المتواصلة ضد القطاع.

وذكرت أنها "ستعمل على نقلها وتمددها الجغرافي، وتطويرها باعتبارها مسار كفاحي مستدام؛ أعاد رسم الأمل أمام الأجيال وجعلت فلسطين حاضرة في الذهن وقريبة من عيون وقلوب الأجيال الصاعدة".

ورأت الهيئة، أنه "من المعيب على جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بقاء الحصار على 2 مليون فلسطيني في قطاع بغزة، ناهيك عن عار بقاء القدس وكنيسة القيامة بيد الصهاينة الغزاة"، مطالبة تلك المؤسسات "بتبني قرارات حاسمة وجريئة بإنهاء الحصار الظالم عن غزة أولا، ووقف كل أشكال التعاون مع الكيان الصهيوني، ودعم حق شعبنا في التحرير والعودة".

وفي الشأن الفلسطيني الداخلي، أكدت على أهمية عقد "انتخابات حرة ونزيهة وشاملة؛ للمنظمة والرئاسة والمجلس التشريعي، وهي حق لكل فلسطيني، على قاعدة الشراكة والوفاق لإفراز قيادة فلسطينية ملتحمة مع شعبها قادرة على إدارة المرحلة من الصراع مع المحتل".

يُشار إلى أن الهيئة الوطنية العليا دعت إلى مسيرات العودة بتاريخ 30 مارس 2018، داخل خيم العودة شرقي محافظات القطاع، للمطالبة في كسر الحصار والعودة إلى البلدات المحتلة من قبل الاحتلال.

في المقابل، تقمع قوات الاحتلال المتظاهرين في مسيرات العودة، بالرصاص الحي والمعدني والغاز المسيل لدموع وبشكل مباشر ومتعمد، ما أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء والجرحى، رغم سلمية المسيرة.

المصدر : شهاب