أبو الهول لشهاب: موقف حماس والفصائل من الانتخابات جيد ومحل تقدير والأمل أن تستمر الإيجابية

الأحد 10 نوفمبر 2019 08:04 م بتوقيت القدس المحتلة

أبو الهول لشهاب: موقف حماس والفصائل من الانتخابات جيد ومحل تقدير والأمل أن تستمر الإيجابية

غزة – محمد هنية

أكد أشرف أبو الهول مدير تحرير جريدة الأهرام والمتخصص في الشؤون الفلسطينية، أن مصر تتمنى إجراء الانتخابات الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مشيدا بموقف الفصائل الفلسطينية من الانتخابات والذي وصفه بـ "الإيجابي".

وقال أبو الهول في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "إن موقف الفصائل إيجابي وفي محل تقدير، ولكن الأمل الأكبر أن تستمر الإيجابية حتى يذهب الجميع للانتخابات"، مشيرا الى وجود أكثر من اتفاق مصالحة قد تم ولم ينفذوا في النهاية.

وأضاف "أن مجرد الإعلان عن المواقف الإيجابية لا يكفي، والمهم أن يذهب الجميع الى الانتخابات وأن تُحترم نتائجها، وأن يشارك فيها الجميع".

وتعليقا على موقف حركة حماس من الانتخابات، قال أبو الهول "موافقة حماس موقف جيد، ومهم أن تستمر الإيجابية حتى النهاية حتى تكون هناك انتخابات فعلية، وأن يكون هناك تنظيم جاد وجيد لها وأن تحترم النتائج، لأن الانتخابات في مصلحة الجميع".

وأعلن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موقف حركته من الانتخابات، مؤكدا أن الحركة قدمت مرونة عالية ومسؤولية وطنية وتنازلات في هذا الملف "كرمال الوطن"، موضحا أنها وافقت على اشتراطات حركة فتح حول القانون النسبي، وأن يسبق المرسوم الرئاسي عقد الاجتماع القيادي الوطني، وإجراء انتخابات تشريعية ويليها انتخابات رئاسية في فترة زمنية محددة.

وعقد هنية لقاءً طارئا مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالانتخابات، وذلك ضمن لقاءات متواصلة عقدتها قيادة الحركة مع الفصائل وقادة وممثلي المجتمع المدني الفلسطيني.

المصدر : شهاب