وفد من لجنة الانتخابات الفلسطينية يصل غزة

الإثنين 11 نوفمبر 2019 08:02 م بتوقيت القدس المحتلة

وفد من لجنة الانتخابات الفلسطينية يصل غزة

وصل إلى قطاع غزة، مساء اليوم الإثنين، وفد من لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، لبحث ملف إجراء الانتخابات العامة مع حركة حماس وبقية الفصائل.

وقال المكتب الإعلامي لهيئة المعابر الفلسطينية: "وصل إلى قطاع غزة رئيس اللجنة حنا ناصر، برفقة المدير التنفيذي هشام كحيل، ونائبه أشرف الشعيبي، عبر معبر بيت حانون (إيرز)، شمالي القطاع".

وفي وقت سابق الإثنين، قال جميل الخالدي، مدير لجنة الانتخابات في غزة، بتصريحات صحفية، إن وفد اللجنة سيلتقي مع قيادة حركة حماس والفصائل، اليوم، من أجل استكمال المشاورات بشأن الانتخابات، دون مزيد من التفاصيل.

وأعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أمس الأحد، عن سلسلة تنازلات لـ"تذليل أي عقبات في سبيل إنجاز ملف الانتخابات الفلسطينية".

وقال هنية خلال مؤتمر متلفز، إن "حماس تحلّت بمرونة ومسؤولية وإيجابية عالية من وحي مسؤوليتها الوطنية ومن وحي الوحدة لندخل في شراكة ونتفق على برنامج وطني واستراتيجية نعبر من خلالها إلى تحقيق أهدافها الوطنية واسقاط كل المؤامرات ومنها صفقة القرن".

ومؤخرا، كلّف رئيس السلطة محمود عباس، رئيس اللجنة حنا ناصر، باستئناف الاتصالات مع الفصائل، من أجل التحضير للانتخابات التشريعية؛ على أن يتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية.

وأجريت آخر انتخابات رئاسية في فلسطين العام 2005 وفاز فيها محمود عباس، بينما أجريت آخر انتخابات تشريعية سنة 2006، وفازت فيها حركة حماس.

المصدر : شهاب