تحديد أضلاع المربع الذهبي لبطولة "خليجي 24"

الإثنين 02 ديسمبر 2019 09:47 م بتوقيت القدس المحتلة

تحديد أضلاع المربع الذهبي لبطولة "خليجي 24"

حسم التعادل السلبي مباراة المنتخبين العراقي واليمني التي أقيمت مساء الاثنين على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة "خليجي 24".

وبهذا التعادل، تأهل المنتخب العراقي متصدرًا عن المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، فيما غادر اليمن من الدور الأول بعد حصده نقطة الشرف.

وتأثرت مباراة المنتخبين بحالة الطرد السريعة بعد مرور 7 دقائق فقط، عندما أشهر الحكم الكويتي أحمد العلي البطاقة الحمراء بوجه لاعب المنتخب العراقي مصطفى محمد جبر بعد العودة إلى تقنية الفيديو (الفار)، وبعد التدخل بقوة على لاعب المنتخب اليمني أيمن الهاجري، أكمل المنتخب العراقي المباراة بـ 10 لاعبين.

وتأهل منتخب قطر للدور نصف النهائي من البطولة، وذلك بعد الفوز على الإمارات برباعية لهدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي.

وسجل أهداف قطر أكرم عفيف "هدفان" في الدقيقتين 20، و28 على التوالي، وحسن الهيدوس، وخوخي بوعلام بالدقيقتين 52، و93 على الترتيب.

وجاءت المباراة جيدة المستوى من جانب لاعبي المنتخبين، حيث سعى كل منهما لتحقيق الانتصار، والعبور لنصف النهائي، ورغم أن منتخب قطر كان يكفيه التعادل للتأهل، إلا انه لعب على الفوز، ونجح في تحقيق ذلك، ليحجز تذكرة التأهل الثانية عن المجموعة، ورفع رصيده إلى 6 نقاط ليحتل مقعد الوصافة خلف "أسود الرافدين".

بدوره، تأهل المنتخب السعودي إلى نصف النهائي بفوزه على حساب عًمان بثلاثية لهدف في المباراة التي جرت على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.
 
وسجل أهداف السعودية فراس البريكان في الدقيقة 25، وهتان باهبري بالدقيقتين 42، و57 توالياً، في حين سجل هدف عُمان المنذر العلوي في الدقيقة 55.

ورفع "الأخضر" السعودي رصيده إلى 6 نقاط متصدراً المجموعة الثانية، ليضرب موعداً مع قطر في نصف النهائي، بينما ودع منتخب عُمان "حامل اللقب" البطولة من الدور الأول، بعدما توقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وضرب المنتخب البحريني موعدًا مع العراق في نصف النهائي، بعد نجاح الأحمر في تحقيق الفوز على الكويت برباعية لهدفين في ختام مشوار الفريقين بدور المجموعات، حيث توقف رصيد الأزرق عند 3 نقاط ليتذيل ترتيب المجموعة، فيما بلغ البحرين النقطة 4 ومنحهم فارق الأهداف بطاقة التأهل على حساب عُمان الذي تساوي معهم بالنقاط، إلا أن الاحمر حسمها بفارق الأهداف.

وسجل للبحرين علي مذن بالدقيقة 45، وجاسم الشيخ في الدقيقة 70، وتياجو "هدفان" بالدقيقتين 83، و93 على التوالي، فيما أحرز هدفي الكويت يوسف ناصر في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، وأحمد الزنكي بالدقيقة 85.

المصدر : وكالات