هذه تفاصيل الاتفاق بين الأطر الطلابية وإدارة جامعة الأزهر بغزة

السبت 04 يناير 2020 07:12 م بتوقيت القدس المحتلة

هذه تفاصيل الاتفاق بين الأطر الطلابية وإدارة جامعة الأزهر بغزة

أعلنت الأطر الطلابية في جامعة الأزهر بمدينة غزة، اليوم السبت، توصّلها إلى اتفاق نهائي مع إدارة الجامعة يتعلّق بحقوق "الطلبة المتعففين"، وذلك على إثر الاعتصام الذي خاضته الأطر الطلابية والطلبة قبل نحو أسبوعين.

وذكرت الأطر، في بيان صحفي، أنّ الاتفاق مع إدارة الجامعة ينصّ على السماح لجميع الطلبة بالدخول إلى قاعات الاختبارات، وعقد امتحانات تعويضية للطلبة الذين لم يتقدّموا للامتحانات السابقة بالتنسيق مع الكليات في وقت لاحق.

وأوضح البيان أنّه تمّ الاتفاق على السماح للطلبة الذين لم يسدّدوا الرسوم بتسديد رسوم 6 ساعات دراسية فقط، فيما يتوجّب دفع رسوم 3 ساعات أكاديمية على جميع الطلبة المسجلين والمسددين جزءًا من الرسوم الدراسية 6 أو 9 ساعات.

وشكرت الأطر الطلابية بجامعة الأزهر بغزة كل من أسهم في إبرام هذا الاتفاق، مؤكّدين التزامهم الكامل تجاه الطلبة وحقوقهم.

وحمل البيان توقيع الأطر الطلابية التي تضمّ كلًا من "حركة الشبيبة الطلابية، جبهة العمل الطلابي التقدمية، الكتلة الإسلامية، الرابطة الإسلامية، كتلة الاستقلال الطلابية، كتلة نضال الطلبة، تجمع المبادرة الطلابي، كتلة الوحدة الطلابية".

وجاء الاتفاق بين إدارة جامعة الأزهر بغزة والأطر الطلابية بالجامعة بعد اعتصام لعشرات الطلبة من الأطر الطلابية المختلفة بجامعة الأزهر في 24 ديسمبر/كانون أول المنصرم بحرم الجامعة، دعوا فيه إدارة الجامعة إلى مراعاة الظروف الاقتصادية للطلبة، والتراجع عن قراراتها.

المصدر : شهاب