ترامب: التقارير حول قرب إعلان خطة السلام "صفقة القرن" غير صحيحة

الخميس 23 يناير 2020 10:36 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب: التقارير حول قرب إعلان خطة السلام "صفقة القرن" غير صحيحة

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن التقارير المتداولة عن تفاصيل أو توقيت خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط غير صحيحة.

وقال ترامب على حسابه الرسمي بـ"تويتر"، اليوم الخميس، إن "الولايات المتحدة تتطلع لاستقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس حزب "أزرق-أبيض" الجنرال بيني غانتس، في البيت الأبيض، الأسبوع المقبل".

وتابع قائلا: "التقارير المتداولة عن تفاصيل أو توقيت خطتنا للسلام في الشرق الأوسط والتي لم يكشف عنها محض تكهنات".

ومنذ قليل، أعلن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، أن ترامب وجه دعوة إلى بنيامين نتنياهو وبيني غانتس لزيارة البيت الأبيض لمناقشة "صفقة القرن".

وقال بنس إن الرئيس دونالد ترامب وجه دعوة إلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ومنافسه بيني غانتس لزيارة واشنطن الأسبوع المقبل، لمناقشة خطة البيت الأبيض لـما يسمى "السلام في الشرق الأوسط".

وأوضح بنس بعد اجتماع مع نتنياهو في السفارة الأميركية في القدس المحتلة، إن "الرئيس ترامب طلب مني تقديم دعوة لرئيس الحكومي نتنياهو ليأتي للبيت الأبيض الأسبوع المقبل لمناقشة القضايا الإقليمية، إضافة لآفاق السلام هنا في الأرض المقدسة".

بدوره قال نتنياهو إنه "أعتقد أن الرئيس يسعى لمنح إسرائيل السلام والأمن كما تستحق وبالتالي أقبل بسرور دعوته". وأضاف أنه "اقترحت دعوة بيني غانتس لهذا الحدث، حتى لا نفوت هذه الفرصة التاريخية".

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير إسرائيلية أن الإدارة الأميركية ستطلع رئيس حكومة الاحتلال، نتنياهو، على تطورات "صفقة القرن"، خلال الأسبوع المقبل، كما وجهت دعوة مماثلة لمنافس نتنياهو، رئيس "كاحول لافان"، غانتس.