مصدر لرويترز: هذا ما سيفعله ترمب خلال لقائه بنتنياهو وغانتس اليوم

الإثنين 27 يناير 2020 09:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

مصدر لرويترز: هذا ما سيفعله ترمب خلال لقائه بنتنياهو وغانتس اليوم

رجح مصدر أمريكي مطلع، أن يكشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جزءا من "صفقة القرن" أثناء لقاءين سيعقدهما مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ومنافسه السياسي، بيني غانتس.

ونقلت "رويترز" عن المصدر أن ترامب سيعقد اجتماعين متعاقبين مع نتنياهو وغانتس اليوم الاثنين، وسيعرض عليهما على الأرجح بعض تفاصيل خطته للسلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن"

وبحسب المصدر سيلتقي ترامب نتنياهو أولا قبل اجتماعه مع غانتس، مشيرا إلى أن المحادثات ستستمر حتى يوم الثلاثاء.

وكان نتنياهو قال إنه سيلتقي ترامب يومي الاثنين والثلاثاء، فيما قال غانتس إنه سيجتمع بالرئيس الأمريكي اليوم الاثنين.

وأعلن ترامب في وقت سابق أنه سيكشف عن خطته للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ  "صفقة القرن" قبل لقائه المرتقب مع نتنياهو. وقال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، الخميس الماضي، إنه دعا نتنياهو إلى زيارة البيت الأبيض الأسبوع القادم من أجل بحث القضايا الإقليمية، ومن بينها "سبل إحلال السلام"، وفق زعمه.

وتم تأجيل نشر "صفقة القرن"، التي بدأت إدارة ترامب في بلورتها قبل نحو ثلاث سنوات، أكثر من مرة لأسباب مختلفة. وكانت وسائل إعلام أمريكية أفادت سابقا بأن الخطة ستركز على الترتيبات الاقتصادية والاستثمارات.

من جهته، قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، إن حركته جاهزة للقاء عاجل مع حركة فتح وجميع الفصائل في القاهرة، في خطوة عاجلة أمام صفقة القرن المزمع إعلانها خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف هنية في تصريح صحفي وصل "شهاب"، مساء الأحد، "أعلن أننا جاهزون للقاء عاجل مع الإخوة في حركة فتح وجميع الفصائل في القاهرة لنرسم طريقنا ونملك زمام أمرنا، ونتوحد في خندق الدفاع عن قدسنا وحرمنا وحرماتنا، ولنعلنها مدوية أن الصفقة لن تمر، وستسقط الهجمة الاستعمارية الجديدة، وسينتصر الوطن ويندحر الغزاة".

وتابع: "إن فلسطين وطننا وأرضنا، وهي درة الأمة الثمينة غير قابلة للمساومة أو البيع والشراء. وإننا نعلن بوضوح رفض مؤامرة صفقة القرن واعتبار معركة التراجع فيها حرام علينا".

المصدر : رويترز