فاجعة في عالم الرياضة.. مصرع الأسطورة كوبي براينت في حادث تحطم مروحية

الإثنين 27 يناير 2020 09:38 ص بتوقيت القدس المحتلة

فاجعة في عالم الرياضة.. مصرع الأسطورة كوبي براينت في حادث تحطم مروحية

لقي نجم كرة السلة الأسطورة الأمريكي، كوبي براينت، مصرعه في حادث تحطم مروحيته الخاصة في مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، اليوم الأحد.

وأكدت السلطات الأمريكية مصرع كوبي براينت مع أربعة أشخاص آخرين، من بينهم ابنته جانا ماريا البالغة من العمر 13 عاما، إثر تحطم المروحية الخاصة باللاعب، واندلاع حريق فيها.

وهرع رجال الإنقاذ والطوارئ إلى مكان الكارثة.

ويعد كوبي براينت (41 عاما) واحدا من أساطير كرة السلة، حيث حقق خمسة ألقاب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، وهو أكثر المسجلين تاريخيا لفريق لوس أنجلوس ليكرز ورابع أفضل المسجلين في تاريخ السلة الأمريكية برصيد (33643) نقطة.

وبعد حصده الكثير من الجوائز الفردية والألقاب في دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين (NBA) حصل الأسطورة براينت على جائزة "أوسكار" عن فيلم اعتزاله القصير "عزيزتي كرة السلة"، والذي عُرض في يوم اعتزاله اللعب مع فريق لوس أنجلوس ليكرز، وهو يسرد فيه رسالة خاصة عن مسيرته الرياضية كتبها في عام 2015.

وبات براينت أول بطل رياضي ينال جائزة في حفل "الأوسكار"، ليدخل التاريخ مجددا من أوسع الأبواب وهذه المرة في حفل جوائز "الأوسكار".

وأودت كارثة تحطم المروحية بحياة كوبي براينت بعد ساعات فقط من تخطي ليبرون جيمس نجم لوس أنجلوس ليكرز الحالي رقم نجم الفريق السابق براينت كثالث أفضل هداف في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA).

وسجل جيمس 29 نقطة في المباراة ليرفع رصيده إلى 33655 نقطة، وتخطى رقم أسطورة ليكرز السابق كوبي براينت صاحب المركز الثالث سابقا (33643  نقطة)، في المباراة التي أقيمت اليوم في ملعب "ويلز فارغو سنتر ارينا".

المصدر : وكالات