الجبهتان لشهاب: على قيادة السلطة إطلاق يد المقاومة بالضفة وسحب الاعتراف بالاحتلال

الثلاثاء 11 فبراير 2020 02:57 م بتوقيت القدس المحتلة

الجبهتان لشهاب: على قيادة السلطة إطلاق يد المقاومة بالضفة وسحب الاعتراف بالاحتلال

طالبت الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، قيادة السلطة الفلسطينية إطلاق يد المقاومة بالضفة الغربية وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال والتحلل من جميع الالتزامات السياسية والأمنية.

وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر مزهر على ضرورة استمرار المسيرات والفعاليات بشكل متواصل ومستمر لنكون أمام عملية منتظمة من الفعل والكفاح والنضال أن نتوحد تحت راية العلم الفلسطيني، حتى اسقاط صفقة القرن.

وطالب مزهر في حديث لوكالة شهاب، رئيس السلطة محمود عباس أن يعلن وبشكل واضح بدء اجراء عملية على الأرض، من خلال دعوة الأمناء العامون للفصائل لاجتماع عاجل لصياغة سياسة وطنية واستراتيجية لمواجهة المشروع الصهيوني.

وقال القيادي في الجبهة، إنه يجب على عباس سحب الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي، ووقف العمل باتفاقية أوسلو ووقف كافة أشكال التعاون مع الاحتلال، بدأً بالتنسيق الأمني وبروتوكول باريس الاقتصادي.

وشدد مزهر على ضرورة إطلاق يد المقاومة بالضفة الغربية المحتلة، وأن نبدأ بمرحلة جديدة من الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال وقطعان المستوطنين، لنحقق آمال شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال.

وأشار الى أن شعبنا الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء، شعبنا الذي استطاع اسقاط مؤامرة التوطين وروابط القرى واتفاقية روجرز، قادر على اسقاط الاتفاقية المشؤومة، بامتلاكه الارادة والمخزون النضالي الكبير الذي يستطيع من خلاله أن يواصل النضال والمسيرة حتى القدس والتحرير والعودة.

ومن جهته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، أن المطلوب من قيادة السلطة تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي كخطوة عملية مطلوبة، سواء سحب الاعتراف بدولة الاحتلال والتحلل من الالتزامات السياسية والأمنية.

وأضاف أبو ظريفة، في حديث لوكالة شهاب، أن اشعال الانتفاضة قادر على كلفة الاحتلال وتوصل لعصيان وطني شامل في وجه الاحتلال.

وشدد على أنه يجب التوجه الى المؤسسات الدولية للاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي لتعميق عزلته من خلال المقاطعة أو من خلال المحاسبة عبر التوجه لمحكمة الجنايات الدولية واستغلال انعقاد مجلس الأمن لرفع شكوى ضد الإدارة الأمريكية والاحتلال.

وشهدت عدة مدن بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، اليوم، مسيرات حاشدة، رفضاً "لصفقة القرن"، رافعين العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات وطنية، ورفعوا صورا ولافتات تندد بالصفقة المجحفة بحق شعبنا وحقوقه المشروعة.

المصدر : شهاب