حماس تكرم عددا من الصحفيين وتدعو لميثاق شرف لمواجهة صفقة القرن

الخميس 13 فبراير 2020 11:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس تكرم عددا من الصحفيين وتدعو لميثاق شرف لمواجهة صفقة القرن

دعت حركة حماس على لسان عضو القيادة السياسية ياسر حرب، الخميس، إلى ميثاق شرف وطني إعلامي، لنبذ الفرقة، والانطلاق نحو توحيد الجهود الوطنية لمواجهة ما يسمى صفقة القرن.

ودعا حرب في كلمة الدائرة الإعلامية للحركة أمام المشاركين في حفل أقامته حماس لتكريم الصحفيين الحاصلين على جوائز دولية، إلى تدعيم الجهود وتكامل الرواية الفلسطينية في هذه المرحلة السياسية الفارقة.

وشدَّد على أن المسؤولية الوطنية لها الأولوية، مشيرا إلى أن الإعلام اليوم يواجه الآلة "الصهيونية" الكاذبة بالحقائق والموضوعية والمهنية التي لا تتناقض مع انحياز الصحفي لقضيته.

وخاطب حرب الصحفيين: "نقدر دوركم الكبير في خدمة القضية الفلسطينية وإظهار الحقيقة وإيصال الصت والصورة للعالم، فأنتم رسل الحقيقة وأصحاب الحقوق في مواجهة الرواية الإسرائيلية الكاذبة".

وأشاد بدور الصحفيين في تبصير الرأي العام المحلي والدولي، مبينا أن صراعنا اليوم في ميدان الإعلام على الصورة والصوت والكلمة والرواية، "فالإعلام عندنا رسالة لكل فلسطيني صاحب حق لا صاحب مهنة فحسب".

وحثهم على المضي قدما في مسيرة العمل والجد والعطاء والارتقاء بالعملية الإعلامية التي بنيتموها جميعا، معتبرا أن الغد سيكون أفضل وأكثر إنجازا وإبداعا بتدافع الأجيال الجديدة وتراكم الخبرات.

وحيى القيادي في حماس شهداء الحركة الإعلامية، الذين رحلوا، وهم يؤدون رسالتهم المهنية.