شمال سوريا.. النظام يواصل هجومه رغم تصدي المعارضة ومطالب أوروبية بالتهدئة

السبت 15 فبراير 2020 09:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

شمال سوريا.. النظام يواصل هجومه رغم تصدي المعارضة ومطالب أوروبية بالتهدئة

يواصل النظام السوري هجومه وقصفه بريفي إدلب وحلب محرزا بعض التقدم على الأرض بالرغم من تصدي المعارضة وإسقاطها مروحية للنظام، وكذلك مطالبة دول أوروبية في مجلس الأمن النظام بإنهاء الهجوم فورا، مع تزايد معاناة اللاجئين وسط الثلوج.

وأفاد مراسل الجزيرة أن قوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي سيطرت على مناطق جديدة في ريف حلب الغربي، حيث تحاول استكمال تطويق الطريق الدولية التي تصل دمشق بحلب، ومع سيطرتها على الفوج 46 قرب الأتارب بات الريف الشمالي لإدلب في دائرة التهديد.

في المقابل، أكدت المعارضة أنها شنت هجوما معاكسا على قوات النظام وقتلت عدداً من أفرادها، كما قال أحد مقاتلي المعارضة لمراسل الجزيرة إن العشرات من جنود النظام يُقتلون مع كل محاولة تقدم ولكن القصف الروسي يجبر المعارضة على التراجع.

وأعلن الجيش الوطني السوري التابع للمعارضة مساء أمس الجمعة إسقاطه مروحية للنظام في ريف حلب الغربي، مما أدى إلى مقتل طاقمها، وهو ما أكده إعلام النظام أيضا، ليتأكد بذلك إسقاط المروحية الثانية خلال أسبوع

وأفاد مراسل الجزيرة أن النظام قصف بالمدفعية الثقيلة مخيمات سرمدا على الحدود مع تركيا بريف إدلب، في حين تزداد معاناة اللاجئين تفاقما بالمخيمات، مع استمرار المنخفض الجوي الذي يجتاح سوريا منذ أيام، حيث وصلت الحرارة إلى ما دون درجة التجمد وسط عجز المنظمات الإغاثية عن تقديم مواد التدفئة.

المصدر : وكالات