بعضها يصيب بالصدمة.. حقائق لا تعرفها عن اليابان واليابانيين

السبت 15 فبراير 2020 09:28 ص بتوقيت القدس المحتلة

بعضها يصيب بالصدمة.. حقائق لا تعرفها عن اليابان واليابانيين

تمتاز اليابان بخصائص مرتبطة بطبيعة سكانها وطرق عيشهم ونوعية الأكلات التي يتناولونها أو درجة التقدم التكنولوجي الذي يسود المعاملات والخدمات داخلها، مما يزيد تفردها ويجعل الحياة فيها مختلفة عن نظيراتها في بلدان أخرى.

وتستعرض الكاتبة فانيسا آل في تقرير نشره موقع "ذا ترافل" الأميركي الخصائص التالية لليابان، وتبرز اختلافاتها عن الدول الأخرى:

الإنجليزية

على من يزور اليابان أن يتعلم البعض من لغتها المحلية قبل السفر إليها، لأن أغلب اليابانيين يتجنبون المواقف المحرجة التي يواجهونها عندما لا يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية بشكل صحيح.

مهذبون للغاية

أكدت الكاتبة أن الشعب الياباني غالبا ما يصور على أنه منضبط ومهذب عموما، وهو ما يمكن ملاحظته في أماكن مثل المواصلات العامة، حيث يحرص الناس على التصرف بشكل هادئ حتى لا يزعجوا الركاب الآخرين.

عادات اجتماعية مختلفة

يمتاز اليابانيون باحترام الآداب السلوكية والعادات الاجتماعية التي تجعلهم متفردين عن باقي دول العالم، وعلى زائرها أن يبحث مسبقا عن السلوكيات المقبولة وغير المقبولة عند التعامل معهم، فعلى سبيل المثال يعتبر تنظيف الأنف في الأماكن العامة سلوكا غير لائق، كما أنه من الأفضل أن تسلم الهدايا بكلتا اليدين وليس بيد واحدة.

الصوت أثناء الأكل

كشفت الكاتبة أن الشيء الوحيد الذي لا يصنف وقحا عندما تفعله في اليابان هو إصدار صوت أثناء الأكل، وإذا زرت أحد مطاعم النودلز فستكتشف أن التناول لا يكون مناسبا إلا إذا أصدرت صوت الأكل، ويعتبر تناوله بهذه الطريقة أمرا طبيعيا للغاية.

أسعار باهظة

الأسعار في اليابان باهظة بغض النظر عما إذا كانت تتطابق مع الأسعار المتوفرة في وطنك أولا، وهي أغلى من الوجهات الآسيوية الشهيرة الأخرى.

المصدر : وكالات