حماس: العمادي والسنوار اتفقا على جملة مشاريع تخدم قطاع غزة

الجمعة 21 فبراير 2020 07:00 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس: العمادي والسنوار اتفقا على جملة مشاريع تخدم قطاع غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنها اتفقت مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي على تنفيذ عدة مشاريع تخدم أهالي قطاع غزة.

وذكرت الحركة في بيان أن وفدًا قياديًا برئاسة قائدها في غزة يحيى السنوار التقى العمادي اليوم الجمعة في مكتبه في غزة، وناقشا سبل تحسين الأوضاع المعيشية، وتقديم مزيد من التسهيلات لأهالي القطاع، ونقاش خط الغاز الخاص بمحطة الكهرباء.

واتفق الطرفان -بحسب البيان- على أن يتم صرف 12 مليون دولار بواقع 100 دولار ل120 ألف عائلة متعففة، ودعم زواج 500 شاب من الشباب غير القادرين على الزواج والمتقدمين في السن بواقع مليوني دولار.

كما اتفقا على تخصيص مليون دولار لترميم العديد من بيوت الفقراء، وتقديم مليون دولار لخريجي الجامعات لاستخراج شهاداتهم الجامعية. وفق البيان.

وأكد الجانبان -وفق البيان- أهمية المضي قدمًا في تحسين الأوضاع المعيشية بما يحقق حياة كريمة لأهلنا في قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أنه ساد اللقاء روح إيجابية وحرص على تحقيق مستقبل أفضل لأبناء شعبنا في القطاع.

وفي سياق متصل أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، إعفاء عدد من المستفيدين من شقق مدينة "حمد بن خليفة آل ثاني" السكنية من الأقساط الشهرية الخاصة بإيرادات التمليك لعام 2020.

وقال العمادي في بيان صدر عن اللجنة القطرية "بناءً على البحث الاجتماعي لوزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة سيتم تحديد نسبة إعفاء من القسط الشهري للمستفيدين".

وأضاف: "سيتم إعفاء بعض الأسر جزئيا، فيما سيشمل الإعفاء من كامل القسط الأسر الأشد فقرا وفقا لكشوفات وتقارير الوزارة عن المستفيدين؛ مراعاة للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها سكان القطاع".

وتعدّ هذه المرة الثالثة التي يعلن فيها السفير إعفاء سكان مدينة حمد من دفع الأقساط الشهرية؛ حيث أنهم لم يدفعوا أي دفعات مالية خلال عامي 2018 و2019.

وتُنفّذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، إضافة لتوزيع مساعدات مالية "شهرية" مخصصة لإغاثة الفقراء.

المصدر : شهاب