نقابة الأطباء ترد على اشتية: فلسطين غير جاهزة لمواجهة "كورونا "

الجمعة 21 فبراير 2020 07:43 م بتوقيت القدس المحتلة

نقابة الأطباء ترد على اشتية: فلسطين غير جاهزة لمواجهة "كورونا "

قالت نقابة الاطباء أنها " لاحظت مدى التخبط والاستهتار في الاستعدادات للوقاية من فيروس كورونا عكس ما أعلن عنه المؤسسات الرسمية"

وحملت النقابة في بيان لها مساء اليوم الجمعة "الحكومة مسؤولية سلامة الطواقم الطبية والمواطنين، بسبب قلة الاستعدادات والنقص الحاد في توفير الكوادر والمعدات اللازمة لمواجهة هذه الآفة، وتوفير أماكن العزل المخصصة حسب معايير منظمة الصحة العالمية

وفي وقت سابق من هذا اليوم أعلن رئيس وزراء حكومة رام الله محمد اشتيه، أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين، وأن الحالات التي تم وضعها تحت الحجر في أريحا هي من باب الاحتياط، مشيرا إلى أن طواقم وزارة الصحة على أتم الجاهزية لمواجهة هذا المرض".

جاء ذلك خلال تفقد اشتية، اليوم الجمعة، مركز الحجر الصحي الذي أقامته وزارة الصحة في أريحا للتعامل مع المسافرين القادمين من الصين والدول التي انتشر فيها فيروس كوفيد-19 "كورونا المستجد".

وتتزايد الخطورة من وصول هذه الآفة إلى فلسطين خصوصًا بعدما أعلنت "وزارة الصحة" الإسرائيلية، اليوم عن إصابة إسرائيلية بفيروس "كورونا" المستجد.

وقالت وسائل إعلام عبرية "أن المصابة كانت ضمن مجموعة ممن تواجدوا على متن سفينة "داياموند برينسيس" في اليابان الموبوءة بفيروس "كورونا" المستجد، حيث عادت إلى كيان الاحتلال فجرًا، وتم وضعها في الحجر الصحي.

وأضافت أنه تم تشخيص إصابة المسافرة من خلال فحص في مختبر الوزارة المركزي، في حين أكدت الوزارة أن "المختبر يواصل تأكيد نتائج الفحص، والمريضة موجودة في حجر وتحت المراقبة، ولم تُصب بالفيروس في إسرائيل".

وأشارت إلى أن المصابة وصلت إلى الكيان على متن طائرة قادمة من اليابان، نقلت إضافة للمصابة، 11 سائحا إسرائيليا تواجدوا في السفينة المذكورة، وأن "الصحة" الإسرائيلية أكدت أن الفحوصات التي أجريت لهم أظهرت عدم إصابة أي منهم بالفيروس.