السعودية تعلق على إصابة 4 مواطنات بكورونا وتحذر من السفر لإيطاليا

الثلاثاء 25 فبراير 2020 03:07 م بتوقيت القدس المحتلة

السعودية تعلق على إصابة 4 مواطنات بكورونا وتحذر من السفر لإيطاليا

أصدرت وزارة الصحة السعودية، الثلاثاء، بيانا، بشأن إصابة 4 مواطنات سعوديات في البحرين بفيروس "كورونا" الجديد.

قالت وزارة الصحة السعودية في بيانها المنشور على "تويتر": "إشارة إلى ما أعلنته وزارة الصحة البحرينية عن إصابة 4 مواطنات سعوديات قادمات من إيران بفيروس كورونا الجديد".

وتابعت وزارة الصحة السعودية بقولها "توضح الوزارة أن التنسيق قائم مع وزارة الصحة البحرينية، لعلاجهن في البحرين لحين شفائهن".

وأشارت الوزارة إلى أنها تتبع كافة التوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، في متابعة الحالات المصابة بفيروس "كورونا".

وكانت البحرين قد أعلنت عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد لأشخاص قادمين من إيران.

ونقلت الوكالة الرسمية "بنا" عن وزارة الصحة "تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس الكورونا (كوفيد 19) لمواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي".

وذكرت أنه "تم فحصهم فور وصولهم إلى المملكة وإجراء جميع التحاليل اللازمة وهم في القاعة المخصصة لفحص القادمين من الدول الموبوءة بالمطار التي أكدت إصابتهم بالفيروس، لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكدة إصابتها في المملكة 8 حالات".

وأوضحت وزارة الصحة أن "الحالات المصابة وصلت إلى المملكة قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي لمدة 48 ساعة".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أصدرت الوزارة بيانا طالبت فيه كافة المواطنين السعوديين المقيمين بالمملكة وخارجها، بالتريث من اتخاذ قرار السفر إلى إيطاليا أو اليابان، بسبب تفشي فيروس "كورونا" الجديد فيها.

وكانت إيطاليا قد أعلنت رسميا عن وفاة العديد من المواطنين بسبب فيروس كورونا القاتل حيث فاق عدد الإصابات المئات.

وقال رئيس هيئة الحماية المدنية الإيطالية، إن شخصا خامسا توفي في إيطاليا إثر إصابته بفيروس كورونا، حسب "رويترز".

ومن جانبه كشف رئيس مقاطعة لومباردي، أتيليو فونتانا الإيطالي أن عدد المصابين بفيروس كورونا في منطقة لومباردي الإيطالية بلغ 89 شخصًا ليتجاوزالعدد الإجمالي للحالات في إيطاليا 100 حالة.

وزادت أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد في الصين ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمرض في الصين 80 ألفا و150 حالة، وازدادت عدد الوفيات إلى ألفي و699 شخصا.

وأوضحت لجنة الصحة الوطنية الصينية أنه تم شفاء 27 ألفا و689 شخصًا من الإصابة بالمرض، وغادروا مستشفيات العلاج.