كورونا يغزو العالم.. إليك آخر الأرقام حول الوفيات والدول التي أعلنت عن إصابات جديدة

الثلاثاء 25 فبراير 2020 08:55 م بتوقيت القدس المحتلة

كورونا يغزو العالم.. إليك آخر الأرقام حول الوفيات والدول التي أعلنت عن إصابات جديدة

وصل عدد قتلى فيروس كورونا حتى اليوم الثلاثاء، حوالي 2705 حالة، وفق ما صرحت به البلدان التي وصلتها عدوى الفيروس القاتل، بينما أصيب نحو 80 ألف شخص حول العالم بالفيروس، غالبيتهم في الصين، حيث بلغت عدد الإصابات 77658 حالة، والوفيات 2663 حالة، فيما أعلنت دول أخرى عن أول حالة إصابة بالفيروس.

بينما أعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقاً في عدة بلدان، ما تسبب في حالة قلق سادت العالم.

وفيما يلي آخر التطورات حول انتشار فيروس كورونا المستجد:

توسع الفيروس في إيران:

دعا وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، سكان 11 محافظة لعدم الخروج من منازلهم لتجنب تطبيق الحجر الصحي الكامل على المدن. وأشار نمكي، إلى اتخاذ تدابير وقائية مكثفة في جميع محافظات البلاد.

كما دعا المواطنين لعدم الخروج من منازلهم وخاصة في مناطق انتشار الفيروس إلا للضرورة القصوى. وطالب الوزير المواطنين بعدم التحرك من وإلى محافظة قم، التي انتشر منها الفيروس.

بينما قالت وكالة العمال الإيرانية اليوم الثلاثاء إنه تم التأكد من إصابة نائب وزير الصحة في البلاد بفيروس كورونا. وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في مقابلة مع التلفزيون الرسمي أن نائب وزير الصحة إيراج حريرجي أصيب بالفيروس وهو الآن قيد الحجر الصحي.

إصابات جديدة في البحرين:

قالت وكالة أنباء البحرين اليوم الثلاثاء نقلاً عن وزارة الصحة قولها إن البلاد سجلت ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا لأشخاص قادمين من إيران. ارتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 23 شخصاً.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم البحرينية، تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال، لمدة أسبوعين ابتداء من الأربعاء 26 فبراير/شباط.

أيضاً في سلطنة عُمان:

قالت وزارة الصحة في سلطنة عمان على تويتر، الثلاثاء، إن السلطنة سجلت حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا المستجد ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى أربعة. وأضاف الوزارة أن الحالتين الجديدتين "مرتبطتان بالسفر إلى جمهورية إيران الإسلامية"

والعراق:

أعلنت وزارة الصحة العراقية، الثلاثاء، عن تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في محافظة كركوك بشمال العراق. وقالت الوزارة في بيان إن المصابين الأربعة هم أفراد عائلة عراقية كانوا موجودين في إيران، وقد تم وضعهم في الحجر الصحي.

وبهذا ارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس في العراق إلى 5، بعد أن تم تأكيد إصابة طالب علوم دينية إيراني يوم الإثنين يدرس في مدينة النجف.

إجراءات خاصة في لبنان:

قالت وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبدالصمد بعد اجتماع لمجلس الوزراء، الثلاثاء، إن الحكومة "قررت ضبط حركة الطيران ووقف الرحلات الدينية مع البلاد التي تشهد تفشياً لفيروس كورونا". وكان لبنان قد أعلن عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الجمعة وهي لامرأة عمرها 45 عاماً كانت قد عادت من إيران.

وفي الإمارات:

قالت وكالة أنباء الإمارات (وام) الثلاثاء إن الهيئة العامة للطيران المدني قررت تعليق كل الرحلات من وإلى إيران لمدة أسبوع على الأقل بسبب انتشار فيروس كورونا في الجمهورية الإسلامية. وسجلت الإمارات 13 حالة إصابة بكورونا لديها منذ 28 يناير/كانون الثاني أحدثها سائح إيراني وزوجته.

وفيات في إيطاليا:

أعلن رئيس وكالة الحماية المدنية في إيطاليا أنجيلو بوريلي، الثلاثاء، وفاة ثلاثة أشخاص آخرين بسبب فيروس كورونا في شمال إيطاليا، ليصل العدد الإجمالي للوفيات جراء أسوأ تفشٍّ للمرض في أوروبا إلى عشر.

كما قال بوريلي للصحفيين إن الثلاثة في الثمانينيات من العمر، وهم من لومباردي، أكثر المناطق تضرراً بالفيروس في إيطاليا. وأضاف أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة ارتفع إلى 322 غالبيتهم في شمال البلاد.

حجر صحي على فندق:

وضعت سلطات جزر الكناري التابعة لإسبانيا، الثلاثاء، فندقاً كاملاً قيد الحجر الصحي على خلفية تأكيد إصابة أحد رواده بفيروس كورونا. ونقلت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية، عن مسؤولين (لم تسمهم) قولهم إنه "تم فرض حجر صحي على فندق يضم ألف سائح، بعد تأكيد إصابة شخص بكورونا، وهو طبيب إيطالي".

ينتمي الطبيب المريض لمنطقة شمال إيطاليا، بؤرة تفشي الفيروس في ذلك البلد الأوروبي، حيث سجلت غالبية الحالات المصابة بكورونا.

فيما أعلنت سويسرا والنمسا وكرواتيا عن تسجيل أول حالات للإصابة بـ "كورونا"

المصدر : مواقع إلكترونية