قتلى مدنيون.. اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في درعا بجنوب سوريا

الأحد 01 مارس 2020 06:37 م بتوقيت القدس المحتلة

قتلى مدنيون.. اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في درعا بجنوب سوريا

اندلعت اشتباكات بين قوات النظام السوري ومقاتلين سابقين في المعارضة بريف درعا الشمالي، أقصى جنوب سوريا، أسفرت عن سقوط ضحايا، كما اعتقل المسلحون جنودا من صفوف النظام بعد مهاجمة قواعده.

وذكر مصدر معارض أن قذيفة هاون أطلقتها قوات النظام على حي سكني بمدينة الصنمين في ريف درعا أدت لسقوط ثلاثة قتلى وإصابة آخرين.

وأكد المصدر أن القوات الأمنية للنظام اعتقلت عددا من الشباب المدنيين، مما دفع مسلحين من المعارضة لمهاجمة حواجز عسكرية للنظام واعتقال عدد من عناصره في طفس والكرك الشرقي وسحم الجولان بريف درعا.

وقالت مصادر للجزيرة إن تعزيزات عسكرية للنظام السوري وصلت إلى الصنمين وانتشرت في محيط الأحياء السكنية، وأضافت أن المسلحين أغلقوا طرقا رئيسية بعد محاولة النظام اقتحام بلدة الصنمين.

وأكد مصدر أن قوات النظام فشلت في اقتحام الأحياء الغربية والشمالية من المدينة بسب المقاومة العنيفة، حيث دمرت المعارضة سيارة تحمل عدة عناصر بقذيفة صاروخية.

ومن الجانب الآخر، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر مقرب من قوات النظام أن مسلحين يتبعون فصائل المعارضة التي سبق أن رضيت بعملية التسوية مع النظام عند سيطرته على درعا، هاجموا فجر اليوم مواقع للنظام، وأن اشتباكات عنيفة تجري في حي العتوم بالصنمين

المصدر : وكالات