"التنمية" تكشف موعد صرف مبادرة "عيلة واحدة" ومساعدات عمال المياومة بغزة

السبت 04 أبريل 2020 03:19 م بتوقيت القدس المحتلة

"التنمية" تكشف موعد صرف مبادرة "عيلة واحدة" ومساعدات عمال المياومة بغزة

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، اليوم السبت، عن موعد صرفها لتبرعات مبادرة "عيلة واحدة" لعدد من الأسر الفقيرة بقطاع غزة، كما كشفت عن آخر الترتيبات التي تقوم بإعدادها لصرف مساعدات لعمال المياومة الذين تضرّروا بفعل إجراءات مواجهة فيروس "كورونا".

وقالت الناطقة باسم الوزارة عزيزة الكحلوت، في تصريح صحفي، إنّ التنمية الاجتماعية ستقوم خلال الأسبوع الجاري بتوزيع مبلغ مليون شيقل على الأسر الفقيرة، بتبرّع من مبادرة "عيلة واحدة" التطوعية التي قام عدد من موظفي غزة بالتبرّع بها من مستحقاتهم المالية لدى الحكومة.

وأوضحت الكحلوت أنّ الوزارة قامت بإحصاء وتحديد العائلات المستفيدة من المبادرة من خلال عدّة معايير أهمّها أن تكون الأسر غير مستفيدة من مساعدات الشؤون الاجتماعية، ولا تتلقى منحة الـ100 دولار القطرية، ولا تملك مصدر دخل.

وبيّنت أنّ وزارة الشؤون الاجتماعية ستقوم بتوزيع "شيك" بالمبلغ المصروف على منازل الأسر المستفيدة من المبادرة، بحيث تقوم العائلات المستفيدة بصرفه.

ومبادرة "عيلة واحدة" قائمة على تبرع عدد من موظفي غزة من مستحقاتهم المالية بشكل اختياري لصالح الأسر الفقيرة بمبلغ 200 شيكل شهريًا عن طريق الدخول على حساباتهم عبر التسجيل الموحد.

في سياق ذي صلة، ذكرت الكحلوت أنّ وزارة الشؤون الاجتماعية تعمل حاليًا على ترتيب آلية لصرف مبلغ مليون دولار الذي تمّ تخصيصه لمساعدة العمال في قطاع غزة الذين يتقاضون أجورهم بشكل يومي، وتضرّروا بفعل الإجراءات الحالية لمواجهة فيروس "كورونا".

وبيّنت أنّ الوزارة تعمل حاليًا على حصر عدد عمال المياومة بالقطاع، وعدد أفراد أسرهم، وستقوم بعد ذلك بتحديد مبلغ المساعدة المستحق لصرفه لهم وفق آلية مناسبة سيتمّ الإعلان عنها لاحقًا.

المصدر : شهاب