بعد تعافيه من المرض.. مستشار خامنئي يعلن للمرة الأولى إنتاج عقار لعلاج کورونا

الإثنين 06 أبريل 2020 03:50 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد تعافيه من المرض.. مستشار خامنئي يعلن للمرة الأولى إنتاج عقار لعلاج کورونا

أعلن مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، عن إنتاج عقار، للمرة الأولى في بلاده، لعلاج المرضى بفيروس كورونا المستجد.

وفي حضوره الأول بعد تعافيه من كورونا، في مستشفى مسيح دانشوري، وترؤسه الاجتماع الأول للهيئة العلمية لهذا المركز الطبي في السنة الإيرانية الجديدة (بدأت في 20 مارس/ آذار)، قال ولايتي إن عقار "فافو بيرافير" تم إنتاجه في كلية الصيدلة في جامعة الشهيد بهشتي، للمرة الأولى في إيران، وقد تم وضعه تحت تصرف مستشفى مسيح دانشوري مع مراعاة المعايير القانونية، وفقا لوكالة "إيلنا" الإيرانية. وشرح الظروف الموجودة وضرورة الاهتمام الأقصى بتقديم الخدمات لمرضى كورونا مع تعبئة جميع الإمكانات.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 3739 حالة، فيما وصل عدد المصابين إلى 60500 شخص.

وقال ولايتي إن مستشفى مسيح دانشوري بكل طاقمها الطبي ومنتسبيها، باعتبارها الخط الأول لمكافحة كورونا، وقفت إلى جانب المواطنين منذ الساعات الأولى، وتقدم الخدمات باهتمام وجهود لا تعرف الكلل، معربا عن أمله في أن نشهد قريبا التغلب على كورونا، مبديا تقديره وشكره لكادر المستشفى باعتبارهم مدافعين عن الصحة والسلامة.

وأضاف "من دواعي السرور أن كلية الصيدلة بجامعة الشهيد بهشتي وللمرة الأولى في إيران، أنتجت عقار فافوبيرافير، وقد تم وضعه تحت تصرف مستشفى مسيح دانشوري ضمن مراعاة المعايير القانونية وتأييد لجنة الأخلاق، ليستخدم لعلاج مرضى كورونا.

وأوضحت وسائل إعلام إيرانية، بأن على أكبر ولايتى، مستشار المرشد الإيراني، على خامنئي، تعافي من إصابته بفيروس كورونا.

قالت وكالة تسنيم الإيرانية، إن مستشار المرشد الإيراني، الذى أعلن عن إصابته في 12 مارس الجاري، تعافي من المرض.

المصدر : مواقع إلكترونية