أبو الريش: نعمل وفق خطة طوارئ تراعي كافة الاحتمالات وتستثمر ما يتاح من موارد

الأربعاء 08 أبريل 2020 10:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

أبو الريش: نعمل وفق خطة طوارئ تراعي كافة الاحتمالات وتستثمر ما يتاح من موارد

قال وكيل وزارة الصحة بغزة، د. يوسف أبو الريش، إن وزارته بالرغم من الامكانيات المحدودة، إلا أنها تعمل وفق خطة طوارئ تراعي كافة الاحتمالات وتستثمر ما يتاح من موارد مادية وبشرية في ظل جائحة كورونا.

وأوضح أبو الريش خلال التقائه بوفد منظمة أطباء بلا حدود بلجيكا اليوم بغزة، أن وزارته تتابع بشكل حثيث مستجدات المصابين والمحجورين في غزة، فيما ترسل عبر اللجان ذات العلاقة فترة إنهاء الحجر الإلزامي للعائدين من قطاع غزة.

ووضع أبو الريش وفد اطباء بلا حدود بلجيكا في جملة تفاصيل العمل وما اتخذته الوزارة من اجراءات وسياسات تحدد الإطار الناظم للعمل أمام هذا التحدي الجديد الذي تعاملت معه منظومة العمل الصحي في غزة والمتهالكة اصلا بفعل الحصار الممتد منذ ١٤ عام.

ودعا إلى تكثيف الجهود لدعم العمل الصحي في غزة واخراجه من دائرة الأزمات التي أثرت بشكل خطير على الأرصدة الدوائية والمهام الطبية والمواد المخبرية والأجهزة الطبية وقطع الغيار.

وثمن أبو الريش دور منظمة أطباء بلا حدود بلجيكا في دعم وزارة الصحة والتواصل والتنسيق المستمر خاصة في هذه المرحلة الصعبة.

بدورها اعربت رئيسة الوفد هيلين أوتنس باترسون عن الاستعداد لتقديم الدعم اللازم للوزارة بما يمكنها من تقديم خدمة صحية مناسبة، كما وسلمت لوكيل الوزارة دعوة لعقد لقاء موسع مع الفريق الصحي في قسم الأمراض المعدية في أطباء بلا حدود بلجيكا، والجامعة الأمريكية في بيروت وفريق مكافحة كوفيد ١٩ في وزارة الصحة اللبنانية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرنس لتبادل الخبرات وتعزيز عمل الفرق الطبية.

المصدر : شهاب