وفاة 23 وإصابة 500 بفيروس كورونا بين الجالية الفلسطينية بالعالم

الخميس 09 أبريل 2020 09:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

وفاة 23 وإصابة 500 بفيروس كورونا بين الجالية الفلسطينية بالعالم

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إنه تم تسجيل 500 إصابة بفيروس "كورونا"، و23 حالة وفاة بين أبناء الجالية الفلسطينية في دول العالم.

وأضافت الخارجية في بيان لها أن عدد الإصابات في صفوف جالياتنا في جميع الدول باستثناء الولايات المتحدة الأميركية 151 إصابة غالبيتهم العظمى بصحة مستقرة وجيدة، فيما تم تسجيل 8 حالات وفاة بفيروس "كورونا".

وذكرت أن عدد الإصابات في الولايات المتحدة، وفق ما يتوفر لديها من معلومات بلغ 349 إصابة، و15 وفاة نتيجة الفيروس.

وأكدت أن فريق عملها المختص وسفارات وبعثات دولة فلسطين في دول العالم، يتابعون أوضاع جالياتنا وطلبتنا حول العالم، في ظل انتشار "كورونا".

بدورها، أكدت سفارتي دولة فلسطين لدى كازاخستان وجمهورية الصين الشعبية أن التبرع السخي الذي قدمته شركة "CCC" للشعب الفلسطيني بـ 10 آلاف عينة فحص ستصل الى المملكة الأردنية الهاشمية، على متن طائرة أردنية من جمهورية الصين الشعبية الأحد المقبل.

 وثمنت الوزارة دور الأطباء الفلسطينيين في الخارج، الذين يتقدمون الصفوف مع زملائهم وباسم الانسانية جمعاء في مواجهة "كورونا".

وذكرت أنه في أوروبا وحدها، يشارك نحو ألف طبيب فلسطيني، في مواجهة هذا الفيروس، ويعرضون حياتهم للخطر، مؤكدة أن ثلاثة منهم في كل من إسبانيا وأمريكا وإيطاليا توفوا نتيجة إصابتهم بالفيروس.

وأشارت إلى أن عديد الإصابات في صفوف الأطباء والممرضين ورجال الإسعاف من أصول فلسطينية وقعت في الولايات المتحدة الأميركية.

وبينت أن فريق عملها المختص يتابع أوضاع جاليتنا وطلبتنا في الولايات المتحدة، من خلال رؤساء الجالية الفلسطينية وجمعياتها.

ووفقًا لما توفر لدى الوزارة من معلومات، فقد تم تسجيل وفاة الطبيب الصيدلي سيف تيتي بالفيروس، وهو أحد أعمدة الجالية في نيوجيرسي وأميركا، ليرتفع عدد حالات الوفاة الى 15، والإصابات إلى 349 في صفوف الجالية، منهم 20 طبيباً وممرضا في نيوجيرسي.

وفي بلجيكا، أكدت سفارتنا هناك، أنه لم يتم الإعلان عن أي إصابة جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية حتى اللحظة، حيث بقي عدد المصابين 54 إصابة، بينهم واحدة تتلقى العلاج في المستشفى، بينما غادرت بقية الحالات المشافي وتخضع للحجر المنزلي.

المصدر : شهاب