"من تظن نفسك؟".. سهام النقد تنهال على رئيس وزراء اليابان بعد فيديو على تويتر مع كلبه

الإثنين 13 أبريل 2020 10:04 ص بتوقيت القدس المحتلة

"من تظن نفسك؟".. سهام النقد تنهال على رئيس وزراء اليابان بعد فيديو على تويتر مع كلبه

أثار رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي انتقادات غاضبة من بعض مستخدمي تويتر، بعد نشره مقطع فيديو يظهر فيه وهو جالس على أريكة مع كلبه ويحتسي الشاي ويقرأ، مرفقا الفيديو برسالة تناشد الناس البقاء في منازلهم.

وأصبح تساؤل "من تظن نفسك؟" من أكثر ما يتم تداوله على تويتر، ويقول المستخدمون إن رسالة آبي تجاهلت معاناة من يكافحون لكسب العيش خلال جائحة فيروس كورونا.

والمقطع الذي نشره رئيس الوزراء الياباني كان استجابة للموسيقي الشهير جين هوشينو الذي نشر مقطعا لنفسه وهو يغني عن الرقص في المنازل، داعيا الناس للانضمام إليه.

وكتب أحد مستخدمي تويتر يقول "في وقت يكافح فيه الناس من أجل البقاء، ومع عرض مقطع عن مثل هذا الترف.. لا يسع المرء إلا أن يتساءل: من تظن نفسك؟".

لكن مستخدمين آخرين للموقع دافعوا عن آبي قائلين إن من حق رئيس الوزراء أيضا الحصول على وقت دون عمل.

وكان ذلك في أول عطلة نهاية أسبوع في البلاد منذ أعلنت حالة الطوارئ في مراكز سكانية رئيسية لمكافحة انتشار الفيروس.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية بأن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد تخطى سبعة آلاف.

وأضافت أن حالة الطوارئ ستشمل مدينة سابورو في جزيرة هوكايدو شمالي البلاد اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، وستأمر السلطات المحلية هناك بإغلاق المدارس في المدينة وبعض المناطق المحيطة بها.

وذكرت الهيئة أن حالة الطوارئ في سابورو يُتوقع أن تستمر حتى 6 مايو/أيار القادم، وستشهد إغلاق منشآت عامة أخرى، وسيطلب من السكان البقاء في منازلهم لكل الأعمال غير الضرورية.