"التربية": جهود جبارة بُذلت لإنجاح اختبارات "توجيهي"

السبت 30 مايو 2020 12:59 م بتوقيت القدس المحتلة

"التربية": جهود جبارة بُذلت لإنجاح اختبارات "توجيهي"

قالت وزارة التربية والتعليم في غزة السبت، إن جهودًا كبيرة تبذلها في سبيل تأمين اختبارات الثانوية العامة، خاصةً في ظل أزمة وباء كورونا المتفشّي عالميًّا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة بمدرسة سعاد الصباح غرب مدينة غزة للإعلان عن انطلاق اختبارات الثانوية العامة، وسط حضور رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي محمد عوض، ونواب من المجلس التشريعي.

وقال وكيل الوزارة زياد ثابت إن 78400 طالب وطالبة توجّهوا صباح اليوم في محافظات الوطن لأداء أول امتحانات الثانوية العامة؛ ضمن إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

وأوضح ثابت أن منهم 33.616 ألف طالب وطالبة في غزة، موزعين 68 % منهم على الفرع الأدبي و25% علمي و7% باقي الفروع "المهني والشرعي والريادي".

وبيّن أن وزارة التربية والتعليم في الضفة وغزة عملوا بشكل مشترك في كل الإجراءات المتعلقة بالثانوية العامة؛ للحفاظ على الطابع الوحدوي لهذه الامتحانات.

وتضمن ذلك، تحديد جزء مطلوب من الامتحان بعد دراسة مشتركة لما تم قطعه من المنهاج الدراسي في غزة والضفة قبل تعليق الدراسة بسبب كورونا.

كما شملت تحديد موعد وجدول الامتحانات، وإعداد الأسئلة في جميع المباحث من خلال فرق مشتركة، والاتفاق على آليات موحدة لعمليات التصحيح وإعلان النتائج.

وذكر ثابت أنه من أجل مساندة أبنائنا رغم تعليق الدراسة بسبب كورونا أعدت الوزارة ألفي فيديو تعليمي باستديوهاتها، وشرح جميع الدروس في المباحث عبر أكفأ المعلمين والمشرفين، إضافة لدروس المراجعة.