دورتموند يسحق بادربورن بسداسية في الدوري الألماني

الأحد 31 مايو 2020 10:42 م بتوقيت القدس المحتلة

دورتموند يسحق بادربورن بسداسية في الدوري الألماني

حقق بروسيا دورتموند فوزًا كبيرًا على مضيفه بادربورن بستة أهداف لهدف، الأحد، في مباراة أقيمت على ملعب بينتيلير أرينا، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الألماني.

دخل دورتموند المواجهة مهاجمًا منذ البداية أملاً في حسم النقاط الثلاث، والمحافظة على مركزه الثاني خلف المتصدر بايرن ميونخ، فيما مثلت المباراة الفرصة الأخيرة لأصحاب الأرض للابتعاد عن مناطق الهبوط.

وحاول الضيوف اختراق دفاع بادربورن بتحركات سريعة عبر الأجنحة، وسط اعتماد أصحاب الأرض على الدفاع والارتداد بهجمات خطيرة لكن دون أي تغيير في النتيجة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في شوط المباراة الثاني، نجحت محاولات دورتموند بهز شباك بادربورن بهدف أول أحرزه البلجيكي ثورغان هازارد في الدقيقة 54، أتبعه الجناح الإنجليزي جادون سانشو بهدف ثان جاء مع حلول الدقيقة 57.

وكاد بادربورن أن يعود إلى اللقاء بهدف تقليص الفارق الذي سجله أوي هونيماير في الدقيقة 72 من علامة الجزاء، لكن سانشو أنهى أحلام أصحاب الأرض سريعًا بهدف ثالث من تسديدة قوية هزت الشباك عند الدقيقة 74.

بعد هدف سانشو، انهار دفاع بادربورن لتتلقى شباكه ثلاثة أهداف متتالية، بدأها المغربي المتألق أشرف حكيمي بهدف رابع في الدقيقة 85، فيما جاء الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 89 و91 عبر مارسيل شميلزر وجادون سانشو الذي وقع على هدفه الثالث في المباراة.

بهذه النتيجة، أحكم بروسيا دورتموند قبضته على مركز الوصافة برصيد 60 نقطة، فيما وضع بادربورن قدمًا له في دوري الدرجة الثانية باحتلاله المركز الثامن عشر والأخير برصيد 19 نقطة فقط.

المصدر : وكالات