واسطة ومحسوبية في ملف كورونا بالضفة.. مصابان يغادران مراكز الحجر بالخليل أحدهما لمنصبه والثاني لواسطة !

السبت 20 يونيو 2020 02:11 م بتوقيت القدس المحتلة

واسطة ومحسوبية في ملف كورونا بالضفة.. مصابان يغادران مراكز الحجر بالخليل أحدهما لمنصبه والثاني لواسطة !

الضفة الغربية - شهاب

رغم ما فرضته جائحة كورونا من إجراءات وقائية صارمة في دول العالم المختلفة منعا لتفشي الفيروس، إلا أن الأمر في الضفة المحتلة يبدو على غير ذات الحال.

الواسطة والمحسوبية تتغلغل في هذا الملف، وفق شهادة أحد المصابين المحتجزين في مركز الحجر الصحي بحلحلول، حيث تم مغادرة قاضي وصحفي رغم إصابتهما بالفيروس، بسبب منصب الأول، وواسطة الثاني.

طلعت أبو علان نقل إلى المركز بعد مخالطته أحد المصابين في الداخل الفلسطيني المحتل، وتم تأكيد إصابة زوجته وثلاثة من أطفاله وثلاثة من أقاربه بالفيروس، وتم حجرهم منزليا بينما يتواجد هو في مركز الحجر الصحي.

وقال طلعت في منشور له على فيس بوك "طلبت أكثر من مرة نقلي إلى المنزل بسبب الحالة النفسية السيئة لأطفالي وزوجتي وهو ما قوبل بالرفض"، لكن الصدمة لدى طلعت، هي معرفته بمغادر قاضٍ مصاب بعد قضائه ليلة واحدة فقط في المركز، وخروج إعلامي مصاب هو عائلته بعد قضائهم ليلتين في المركز.

وأوضح طلعت أنه تم إعلام باقي المصابين أنه تم نقل القاضي والصحفي إلى مركز الحجر ببيت لحم، ليتبين بعد ذلك أنهم غادروا إلى بيوتهم.

وعبّر طلعت عن ذلك بالقول: "آخر شيء كنت أتوقعه أنه الواسطة والمحسوبية في وزارة الصحة توصل لهيك درجة، شخص لأنه منصبه قاضي وآخر لأنه قريب أحد المسؤولين في ملف الوباء بوزارة الصحة".

وتشهد الضفة الغربية زيادة كبيرة جدا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث تم تسجيل 84 إصابة بالضفة الغربية منذ صباح اليوم حتى كتابة هذا التقرير.

وأوضحت وزارة الصحة بالضفة أن مجمل الإصابات النشطة بلغ 357، توزعت كالتالي: محافظة القدس 38 حالة، ومحافظة رام الله والبيرة 6 حالات، ومحافظة بيت لحم 5 حالات، ومحافظة الخليل 258 حالة، ومحافظة قلقيلية 5 حالات، ومحافظة نابلس 23 حالة، ومحافظة طولكرم حالة واحدة، ومحافظة جنين 4 حالات، ومحافظة أريحا والأغوار حالتان، والمحافظات الجنوبية (قطاع غزة) 15 حالة.

المصدر : وكالة شهاب الإخبارية - فلسطين