ريال مدريد يتقدم بشكوى لرابطة "الليغا" بسبب برشلونة

الثلاثاء 23 يونيو 2020 06:24 م بتوقيت القدس المحتلة

ريال مدريد يتقدم بشكوى لرابطة "الليغا" بسبب برشلونة

تقدم نادي ريال مدريد بشكوى لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، اعتراضا على جدولة مبارياته وبـ"مجاملة برشلونة، الخصم الأول في صراع الفوز بلقب هذا الموسم.

ووفق صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن إدارة الفريق الملكي تواصلت مع رابطة الدوري، واعترضت على "مجاملة" المنافس المباشر برشلونة، في الجدولة الجديدة لمباريات الجولتين الـ33 والـ34 من الليغا.

وأوضحت الصحيفة أن الجهاز الفني للفريق يشعر باستياء شديد من التوزيع الجديد لجدول المباريات بعد الانتهاء من الروزنامة المتفق عليها حتى المرحلة الـ32، وذلك لضغط مباراتي "اللوس بلانكوس"، في أقل من 72 ساعة، بينما ليونيل ميسي ورفاقه، سيلعبون مباراتي أتلتيكو مدريد وفياريال في نفس المرحلتين في غضون خمسة أيام.

وقالت "ماركا"، إن مسؤولي ريال مدريد، اعتبروا هذه الجدولة "مزحة وسخيفة"، لصعوبة تصديق أن كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، سيواجهون الجار العاصمي خيتافي منتصف ليل يوم الجمعة، ثم يسافرون إلى الإقليم الباسكي للاصطدام بأتلتيك بيلباو على ملعبه "سان ماميس" ظهر الأحد، أي بعد 62 ساعة من إطلاق صافرة نهاية الديربي المدريدي.

أما برشلونة، فسيستضيف أتلتيكو مدريد مساء الثلاثاء في "كامب نو"، وبعدها بـ118 ساعة، وتحديدا مساء الأحد، سيحل "البلاو غرانا" ضيفا على ملعب "لا سيراميكا" لمواجهة فياريال في ختام الجولة الـ34، ولهذا، ترى إدارة النادي الأبيض أن لديها كل الحق في التقدم بشكوى رسمية للاعتراض على هذه الجدولة، التي تصب أكثر في مصلحة المنافس، وتعطيه أفضلية للاستعداد بشكل أفضل للجولات الفارقة في الصراع على اللقب، بحسب التقرير.

يذكر أن فريق ريال مدريد عاد لتصدر ترتيب الدوري الإسباني رغم تساويه في النقاط مع برشلونة بفضل تفوق الأبيض في المواجهات المباشرة بينهما.

 وتعثر برشلونة في الجولة الثلاثين بتعادله أمام إشبيلية، الأمر الذي منح ريال مدريد فرصة ثمينة، استغلها بشكل أفضل بفوزه على ريال سوسيداد (1-2)، لينقض على الصدارة.

المصدر : مواقع إلكترونية