النظام السوري يعلن مقتل وإصابة 6 جنود في سلسلة غارات إسرائيلية

الأربعاء 24 يونيو 2020 09:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

النظام السوري يعلن مقتل وإصابة 6 جنود في سلسلة غارات إسرائيلية

أعلن النظام السوري، ليلة (الثلاثاء/الأربعاء) عن مقتل وإصابة 6 جنود جراء "لعدوان جوي إسرائيلي متزامن طال مواقع عسكرية شرقي ووسط وجنوب غربي البلاد.

وأفادت وكالة أنباء النظام "سانا"، بأن "الدفاعات الجوية تصدت مساء الثلاثاء لعدوان في أجواء تل الصحن بريف السويداء (جنوب غرب) وكباجب بريف دير الزور(شرق) ومنطقة السخنة (وسط)".

ونقلت عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله إنه ظهرت مساء اليوم "أهداف جوية معادية قادمة من شرق وشمال شرق تدمر(وسط) وأطلقت عدة صواريخ باتجاه بعض مواقعنا العسكرية في كباجب غرب دير الزور ومنطقة السخنة".

وأضاف: بالتزامن مع ذلك تم استهداف أحد مواقعنا العسكرية قرب مدينة صلخد (جنوب السويداء)، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين، إضافة إلى الأضرار المادية التي خلفها العدوان.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان "إن قصفا إسرائيليا استهدف مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية في منطقة تل الصحن بمحافظة السويداء".

وأوضح المرصد أن "القصف ترافق مع تصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري لأهداف في سماء المنطقة".

وشن الاحتلال عشرات الضربات خلال الشهور القليلة الماضية على ما يشتبه أنها أهداف إيرانية منتشرة في أنحاء سوريا، واعترفت بمسؤوليتها عن الكثير منها منذ بداية الثورة السورية في 2011، إذ تعتبر تل أبيب الوجود الإيراني تهديدا إستراتيجيا لها.

وقال مسؤولون إسرائيليون في الأسابيع القليلة الماضية إن إسرائيل ستكثّف حملتها ضد الوجود الإيراني في سوريا، حيث وسّعت طهران وجودها بمساعدة جماعات مسلحة تابعة لها.

المصدر : مواقع إلكترونية