حملت الاحتلال المسؤولية..

حماس: جريمة الإهمال الطبي بحق الأسير الغرابلي لن تزيدنا إلا إصراراً على تحرير كافة أسرانا

الأربعاء 08 يوليو 2020 12:05 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس: جريمة الإهمال الطبي بحق الأسير الغرابلي لن تزيدنا إلا إصراراً على تحرير كافة أسرانا

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، الشهيد الأسير سعدي الغرابلي (٧٥ عاماً)، الذي ارتقى شهيدًا نتيجة الإهمال الطبي المتعمد، بعد قضائه ٢٧ عاماً في سجون الاحتلال.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة ومسؤول ملف الأسرى موسى دودين، إننا "نحمل الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استشهاد الأسير سعدي الغرابلي، الذي تٌرك أعزلاً تحت آلة القتل والاهمال الطبي دون مراعاة لكبر سنه وحالته الصحية الصعبة".

وأضاف دودين، أن هذه الجريمة النكراء تضاف لسجل الإجرام الأسود للكيان الصهيوني، والتي تعبر عن سياسة ممنهجة لقادة الاحتلال تنفذها بحق أسرانا الأبطال في السجون دون أي مراعاة للقانون الدولي أو حقوق الانسان.

وأكد على أن مثل هذه الجريمة لن تزيدنا إلا إصراراً على تحرير كافة أسرانا في سجون الاحتلال، وأن مقاومتنا لن تكل أو تمل ولن يهدأ لها بال إلا بتحرير أسرانا الأبطال وعودتهم إلى ديارهم وأهليهم.

ودعا القيادي في حماس المؤسسات القانونية والحقوقية للقيام بدورها والدفاع عن حقوق الإنسان، ومحاربة إجراءات الاحتلال الصهيوني في المحافل والمحاكم الدولية.

واستشهد صباح اليوم الأربعاء، الأسير سعدي الغرابلي (74 عاما) من سكان حي الشجاعية في مدينة غزة، داخل سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي.

وقال مكتب إعلام الأسرى، إن الأسرى في السجون قرروا إغلاق كافة الأقسام حدادًا على روح الشهيد الأسير الغرابلي، واحتجاجا على سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال.

يشار إلى أن باستشهاد الأسير سعدي الغرابلي من قطاع غزة يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 224 شهيداً.

المصدر : شهاب