منظمة الثقافة الفلسطينية في ماليزيا تدعو لطرد "إسرائيل" من الأمم المتحدة

الخميس 09 يوليو 2020 09:37 ص بتوقيت القدس المحتلة

منظمة الثقافة الفلسطينية في ماليزيا تدعو لطرد "إسرائيل" من الأمم المتحدة

دعت منظمة الثقافة الفلسطينية ماليزيا، اليوم الخميس، المجتمع الدولي لطرد الاحتلال الاسرائيلي من الأمم المتحدة، رداً على المشروع الاسرائيلي لضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية للسيادة الاسرائيلية.

وارتكزت المنظمة في دعوته على قوانين الأمم المتحدة الرافضة لمثل هذه الاجراءات احادية الجانب، بالإضافة الى رفض إسرائيل احترام هذه الالتزامات التي يشار إليها بميثاق الأمم المتحدة وقرارات الجمعية العمومية، وتحديدا تلك المتعلقة بتنفيذ قراري 181 (II) المؤرخ 29 نوفمبر 1947 و194 (III) المؤرخ 11 ديسمبر 1948.

وأكدت المنظمة أن الأمم المتحدة مسؤولة عن تنفيذ قراراتها المتعلقة باحترام حقوق الإنسان واتخاذ إجراءات فورية من أجل وقف الإرهاب الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وحثت جميع الدول على إدانة خطة الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة بشدة، وإصدار خطاب احتجاج قوي ضد الخطة الإسرائيلية غير القانونية.

ودعت جميع الحكومات والبرلمانات والأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية والناشطين إلى رفض هذه الخطة بشكل صريح ودعم حقوق الفلسطينيين على أراضيهم.

جاء ذلك بعد نية الاحتلال تنفيذ خطة الضم التي تأتي في إطار تنفيذ خطة صفقة القرن المدعومة من الولايات المتحدة الامريكية، والتي سيتم من خلالها ضم مساحات كبيرة من أراضي الضفة الغربية وغور الاردن الغنية بالموارد الطبيعية للسيادة الاسرائيلية.

المصدر : شهاب