بالصور: بتر أصبع رئيس البلدية.. 5 إصابات إثر قمع الاحتلال لمسيرة في عصيرة الشمالية

الجمعة 10 يوليو 2020 03:52 م بتوقيت القدس المحتلة

Gbxu53OvFKA
pn_Us7XKwjU
JVgQHuYnCEY
B9Od71LmK7U
3sixZWbhezU
O-22qTeE66M
jXoHFrONZ28

اصيب 5 مواطنين فيما اعتقل آخر خلال قمع قوات الاحتلال اليوم الجمعة، المشاركين في مسيرة مناهضة للاستيطان والاستيلاء على الأراضي في بلدة عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس.

وقالت مصادر محلية بأنه فور وصول المشاركين في المسيرة، قمعتهم قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واعتدت بوحشية على أحد المشاركين ويدعى يزن ياسين، وأصابته قبل ان تقوم باعتقاله.

وقالت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، لمراسلنا، إنه جرى نقل أربع اصابات الى المستشفيات عقب استهدافها بالرصاص المغلف وقنابل الغاز والصوت، من بينها رئيس بلدية عصيرة الشمالية حازم ياسين، الذي اصيب بقنبلة صوت، ادت الى كسور في اليد وبتر احد اصابعه.

وشارك في المسيرة المئات من أهالي المحافظة، ونشطاء سلام أجانب، رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بعمليات الاستيلاء على أراضي المواطنين، وعمليات العنف والعربدة التي يزاولها المستوطنون في المنطقة.

وأقام المشاركون في المسيرة صلاة الجمعة فوق الأراضي المهددة بالاستيلاء فوق قمة جبل عيبال، وسط اطلاق جنود الاحتلال لقنابل الغاز السام والرصاص المغلف.

يذكر أن مستوطنين وضعوا منزلين متنقلين فوق قمة جبل عيبال في الأراضي التابعة لبلدة عصيرة الشمالية في حوض رقم (٣٧) والمسمى منطقة خلة الدالية.