شقيق خالد مشعل.. معتقل في السجون الأمريكية ومصاب بكورونا.. عائلته تطلق هذه المناشدة

الإثنين 13 يوليو 2020 12:00 م بتوقيت القدس المحتلة

شقيق خالد مشعل.. معتقل في السجون الأمريكية ومصاب بكورونا.. عائلته تطلق هذه المناشدة

غزة - شهاب

ناشدت عائلة مشعل المنظمات الحقوقية الأمريكية والدولية بالتدخل للإفراج عن نجلها مفيد عبد الرحيم مشعل، المعتقل منذ 12 عاما في ولاية تكساس الأمريكية مع مجموعة ما تُعرف باسم "جمعية الأرض المقدسة" بتهمة دعم حركة حماس.

وقالت العائلة في بيان وصل "شهاب"، إن مفيد أصيب بفيروس كورونا في سجن Seagoville بولاية تكساس، ويتعرض لتعامل وحشي بعد إصابته وزملائه بالفيروس منذ سبعة أيام عن طريق عدوى مباشرة من بعض السجانين.

وأضافت العائلة "أن الحالة الصحية لمفيد –شقيق رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل- قد ساءت ليلة السبت الماضي، حيث ارتفعت درجة حرارة وضغط الدم وانخفضت نسبة الأكسجين في الدم، الأمر الذي يعرض حياته للخطر والموت".

وأوضحت العائلة أن عدد المصابين بفيروس كورونا في نفس السجن حتى الجمعة الماضية بلغ 668 سجينا، ولا يتلقون أي نوع من العلاج أو الحجر الطبي أو الرقابة الطبية.

وناشدت العائلة السلطات الحكومية الفيدرالية والاتحادية الأمريكية، والمنظمات الحقوقية الأمريكية والدولية، بتقديم الحجر الطبي العاجل لمفيد، وتقديم العلاج الطبي اللازم له بحسب المعايير والإجراءات الطبية المعتمدة للمصابين بكورونا، وإسقاط الأحكام الظالمة الصادرة بحق مفيد وزملائه، والتي مضى على تنفيذها أكثر من (12) عاماً، وإطلاق سراحهم فوراً.

كما طالبت العائلة بتعويض هؤلاء المعتقلين معنوياً ومادياً عن فترة التوقيف والمحاكمة والسجن، وتبييض صفحتهم المدنية، وتمكينهم من العودة لممارسة حياتهم الطبيعية، وأعمالهم المهنية والتجارية، والطلب من الحكومة الفيدرالية الأمريكية الإفراج الفوري عن مفيد عبد القادر، "لأننا كعائلة نعتقد أنه اتهم زورا وقضى 12 عاما من حياته في السجن على أساس سرد زائف".

المصدر : وكالة شهاب الإخبارية - فلسطين