مشعل لشهاب: هناك استهداف لحياة شقيقي المعتقل في السجون الأمريكية والمصاب بكورونا

الإثنين 13 يوليو 2020 12:23 م بتوقيت القدس المحتلة

مشعل لشهاب: هناك استهداف لحياة شقيقي المعتقل في السجون الأمريكية والمصاب بكورونا

غزة – محمد هنية

أكد ماهر مشعل شقيق المعتقل الفلسطيني في السجون الأمريكية مفيد مشعل، أن الحالة الصحية لشقيقه في تدهور كبير عقب إصابته بفيروس كورونا في سجن Seagoville بولاية تكساس.

وقال مشعل في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "حُكم على شقيقي بالسجن لـ 20 عاما قضى منهم أكثر من 12 عاما، وأصيب بفيروس كورونا الاثنين الماضي داخل السجن مع زملائه المعتقلين ضمن ما يعرف ب "جمعية الأرض المقدسة" والذين حُكموا أيضا بأحكام متفاوتة تصل إلى 65 عاما.

وأضاف، "أن هناك استهدافا سياسيا لشقيقي وزملائه من حيث نوعية المحاكمة والتهم الموجهة لهم  والمتمثلة في دعم حركة حماس"، مستدركا "أن جميع التبرعات التي خرجت من مؤسسة الأرض المقدسة، خرجت من بنوك أمريكية إلى بنوك إسرائيلية، متسائلا: "كيف تتهمني أني أساعد حماس وأنا أحول الأموال من بنوك أمريكية إلى بنوك إسرائيلية؟!".

وأوضح ماهر مشعل أن جميع الأحكام الصادرة بحق شقيقه سياسية بحتة، مشيرا إلى أن هيئة المحامين تحاول الاستفادة من النص القانوني بالدستور الأمريكي الذي يسمح بالإفراج عمن قضى نصف مدة المحكومية وتجاوز الستين عاما، مؤكدا أن جميع هذه الشروط مستوفاة لدى شقيقه.

ونبّه مشعل إلى وجود مماطلة مقصودة وكبيرة من قبل إدارة السجن والإدارات المختصة بهذا الموضوع حيث لم تتقدم خطوة واحدة رغم استيفاء مفيد – شقيق رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل-  للشروط المطلوبة وهذا ما يعزز الإيمان بوجود استهداف مباشر له للإضرار بحياته.

وأفاد بأن الحالة الصحية لشقيقه وزملائه صعبة في ضوء تنكر إدارة السجن لهم وعدم تقديم الرعاية الطبية أو العلاج أو الحجر الصحي، واكتفت بوضعهم في جناح دون أي خدمة طبية، لافتا إلى أن ولاية لوس أنجلوس الأمريكية أطلقت سراح أكثر من 8 آلاف معتقل جزء منهم مصابين بفيروس كورونا، متسائلا: لماذا لم يتم التعامل بالمثل مع هؤلاء المعتقلين؟

المصدر : وكالة شهاب الإخبارية - فلسطين