سويرجو لشهاب: قناة العربية ذراع إعلامي لضمان مصالح أنظمة رضخت لأمريكا و"إسرائيل"

الأربعاء 15 يوليو 2020 07:32 م بتوقيت القدس المحتلة

سويرجو لشهاب: قناة العربية ذراع إعلامي لضمان مصالح أنظمة رضخت لأمريكا و"إسرائيل"

غزة – محمد هنية

عبّر ذو الفقار سويرجو الكاتب والمحل السياسي "القيادي في الجبهة الشعبية"، عن استهجانه الشديد للحملة التي تشنها قناة العربية السعودية على قطاع غزة وشيطنة مقاومتها.

وقال سويرجو في حديث خاص لوكالة "شهاب"، اليوم الأربعاء إن هناك شيطنة لقطاع غزة ووضعه في دائرة الاستهداف كخطوة أولى لخطوات قد تكون استنزافا حقيقيا على الأرض لقوى المقاومة".

وأضاف، "أن دور قناة العربية معروف منذ البداية وهي جزء من منظومة إعلامية من أجل مواجهة أي تغيرات قد تؤثر على السلطات الحاكمة في المنطقة"، متابعاً "قناة العربية ذراع إعلامي أساسي في خطة استهداف المنطقة العربية لإعادة ترتيبها بما يضمن مصالح الولايات المتحدة و "إسرائيل" وبقاء بعض الأنظمة العميلة في المنطقة التي تخدم العدو".

وأوضح توقيت حالة الشيطنة لقطاع غزة ومقاومته من قناة العربية مرتبط ببداية التحضير لإعادة ترتيب المنطقة ضمن ما يعرف بصفقة القرن، و"إحدى قواعد نجاح هذه الصفقة هو إخضاع قطاع غزة".

واستنكر سويرجو في الوقت ذاته تساوق بعض وسائل الإعلام المحلية مع قناة العربية، قائلا "أي تغريد ينسجم مع هذه الوجهة العربية سيخدم نفس الأهداف وهي استهداف للمقاومة والمشروع الوطني والشعب الفلسطيني".

المصدر : شهاب